أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفنزويلي “مادورو ” يعين ” طارق العيسمي ” من اصول سوريا نائبا له

الرئيس الفنزويلي “مادورو ” يعين ” طارق العيسمي ” من اصول سوريا نائبا له

عين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني نائبا جديدا له هو طارق العيسمي من اصول سورية والذي سيخلفه في السلطة في حال نجحت المعارضة في مسعاها لإقالة الرئيس هذا العام.

وقال مادورو في خطاب متلفز إنه عين العيسمي (42 عاما)، السياسي السوري الأصل الذي يعتبر من أقوى حكام الولايات في فنزويلا، في منصب نائب الرئيس للفترة الممتدة بين 2017 و2018.
وأضاف الرئيس الذي تنتهي ولايته رسميا في كانون الثاني/يناير 2019 ولكن المعارضة تسعى للإطاحة به عبر استفتاء شعبي أن “العام 2017 هو أول عام من النهوض ومن توسع الثورة البوليفارية على كل المستويات، أخلاقيا واقتصاديا وسياسيا ودوليا”.
وخلال ترؤسه اجتماعا للحكومة نقلت محطات التلفزة وقائعه مباشرة على الهواء قال الرئيس الفنزويلي “لقد عينت في منصب نائب رئيس الجمهورية الرفيق طارق العيسمي الذي سيتولى هذا المنصب في الفترة 2017-2018 بشبابه وخبرته والتزامه وشجاعته”.
وبذلك يخلف العيسمي الذي ولد في فنزويلا لأب متحدر من جبل الدروز في سوريا وتقلد مناصب عديدة آخرها حاكم ولاية اراغوا، اريستوبولو ايستوريز (70 عاما) في عملية إعادة هيكلة حكومية شدد مادورو على أهميتها المفصلية.

التيل والصفا والاخضضر والعوسة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طلب نيابي بإقالة وزير الخارجية فؤاد حسين لتجاهل استقبال وزير الخارجية الروسي لافروف

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم عطوان، إعادة النظر في بعض الوزراء بعد اجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *