أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الملك السعودي يقر بالاوضاع الاقتصادية الصعبة ويعلن عن إجراءات مؤلمة لحماية الاقتصاد

الملك السعودي يقر بالاوضاع الاقتصادية الصعبة ويعلن عن إجراءات مؤلمة لحماية الاقتصاد

واخيرا اقر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بالصعوبات الاقتصادية الكبيرة التي تواجهه البلاد بسبب تكلفة الحرب العدوانية على اليمن ، واعلن إن الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة قد تكون مؤلمة مرحليا، لكنها تهدف إلى حماية اقتصاد المملكة.

وأضاف خلال كلمة في افتتاح أعمال الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي، أن الدولة اضطرت إلى تقليص نفقاتها.
وأشار إلى أن رؤية المملكة الاقتصادية تسير نحو التكيف مع المستجدات والتعامل مع التحديات.
وانخفض الاحتياطي النقدي السعودي بنسبة 16.3 في المئة مقارنة مع العام الماضي، ليصل إلى أقل مستوياته منذ كانون الأول/ديسمبر 2011.
وكانت السعودية قد أعلنت في أيلول/سبتمبر خطة تقشف لتقليل الإنفاق الحكومي تشمل تقليل رواتب الوزراء وأعضاء مجلس الشورى.
يذكر ان التورط السعودي في حربها العدوانية على اليمن منذ 33 شهرا ابرمت من اجلها صفقات سلاخ مع واشنطن وباريس ولندن واسرائيل باكثر من 50 مليار دولار.
بالاضافة الى تورط النظام السعودي بتحمل تكاليف دعم الجماعات الارهابية في سوريا والعراق ، وصف عشرات المليارات من الدولارات لتامين الاحتجات المالية والتسليحية للجماعات الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *