أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري وحلفاؤه يحققون انتصارات كبيرة بتحرير مزيد من الاحياء في حلب وهزيمة مدوية للارهابيين

الجيش السوري وحلفاؤه يحققون انتصارات كبيرة بتحرير مزيد من الاحياء في حلب وهزيمة مدوية للارهابيين

تمكنت وحدات من الجيش السوري وحلفاؤها ، الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، من السيطرة بشكل كامل على حيي الحيدرية والصاخور بمدينة حلب زبذلك يكون الجيش قد حرر ،

وباستعادة الجيش حي الحيدرية سيتمكن بذلك من قطع شرقي حلب إلى قسمين شمالي وجنوبي، وهذا التقدم السريع يأتي نتيجة خطة عسكرية اتبعها الجيش في هجومه وتقضي بفتح جبهات عدة في وقت واحد، بهدف إضعاف مقاتلي الفصائل وتشتيت قواهم.

https://www.youtube.com/watch?v=ybHOZKDpSFw
وكانت وحدات من الجيش السوري قد استعادت في اليومين الماضيين السيطرة الكاملة على حي جبل بدرو، ومنطقة الهلك، ومساكن هنانو، والمنطقة المحيطة بها في مدينة حلب بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها.
تزامن ذلك مع خروج أكثر من 100 مسلح من أحياء حلب الشرقية عبر الممرات الإنسانية المفتوحة.
وبسيطرة القوات السورية على الصاخور والحيدرية تكون قد حررت منذ الامس 10 أحياء بما يقارب لـ 3 آلاف مبنى من أيدي “جبهة فتح الشام” ( جبهة النصرة) في حلب، وبذلك تكون القوات السورية قد تمكنت من بسط سيطرتها على ثلث الأحياء الشرقية لمدينة حلب.
من جانبها اعترفت المجموعات المسلحة، بحسب المرصد المعارض، بفقدانها السيطرة على القطاع الشمالي لشرق حرب وانسحابها الى القطاع الجنوبي.

وبحسب نشطاء حقوقيين، يتواصل فرار آلاف المدنيين نحو مناطق يسيطر عليها الجيش والأكراد في حلب، إذ فر نحو عشرة آلاف شخص من أحياء حلب الشرقية نحو المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش وحي الشيخ مقصود الواقع تحت سيطرة الأكراد.
وفي هذا السياق، بثت مواقع إعلامية مشاهد لآلاف المدنيين معظمهم نساء وأطفال يفرون ويخرجون من مناطق يسيطر عليها مسلحون شرق حلب.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي ينزح فيها هذا العدد من السكان من المناطق التي كانت تسيطر عليها المجموعات المسلحة منذ 2012، حين انقسمت المدينة بين أحياء شرقية تحت سيطرة المسلحين، وغربية تحت سيطرة القوات الحكومية.
وتزامنا مع تقدم الجيش السوري، تمكن المقاتلون الأكراد الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني من السيطرة على جزء من حي بستان الباشا كان تحت سيطرة الفصائل المعارضة، وحي الهلك التحتاني”، وهما منطقتان مجاورتان لحي الشيخ مقصود ذي الغالبية الكردية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *