أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة بحرينية تقضي بحبس الشيخ عيسى المؤمن لمدة ثلاثة اشهر بمزاعم التحريض على كراهية النظام

محكمة بحرينية تقضي بحبس الشيخ عيسى المؤمن لمدة ثلاثة اشهر بمزاعم التحريض على كراهية النظام

قضت محكمة بحرينية الخميس 24 نوفمبر بحبس إمام جامع الخيف الشيخ عيسى المؤمن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة التحريض على كراهية النظام في قرار قضائي يدلل من جديد على خضوع القضاء في البحرين للسلطات الحاكمة.

قضت المحكمة الصغرى يوم الخميس 24 نوفمبر 2016 بحبس إمام جامع الخيف الشيخ عيسى المؤمن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة التحريض على كراهية النظام، وحددت كفالة قدرها 500 دينار لوقف التنفيذ.
وتتهم السلطات المؤمن بالتحريض على كراهية النظام، على خلفية خطبة جمعة ألقاها في جامع الخيف مطلع أغسطس/آب الماضي.
وكانت السلطات اعتقلت المؤمن في 6 أغسطس/ آب وأحالته محبوساً للمحاكمة، لكن المحكمة قررت في 28 سبتمبر/أيلول الماضي الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 500 دينار بحريني.
وشددت السلطات من حملتها ضد رجال الدين الشيعة في يونيو/ حزيران الماضي، بعد إسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم.
ومنذ يونيو الماضي اعتقلت السلطات عشرات رجال الدين، وقضت بسجن عدد منهم بـ”تهمة” التجمهر عند منزل قاسم، أو التحريض على كراهية النظام على خلفية خطب دينية تم إلقاؤها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *