أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الحلف الاطلسي يعلن زيادة عدد طائراته وسفنه الحربية شرق اوروبا بسبب تداعيات ازمة اوكرنيا

الحلف الاطلسي يعلن زيادة عدد طائراته وسفنه الحربية شرق اوروبا بسبب تداعيات ازمة اوكرنيا

فيما دخل طابور من ناقلات الجند المدرعة مدينة سلافيانسك، بعضها يحمل رجالاَ يرفعون أعلاماً روسية في تحد للقوات الاوكرانية التي تحاول مواجهة المحتجين بقوة السلاح ، اعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندريه فوغ راسموسين،الأربعاء، إن الحلف أقر “إجراءات عسكرية إضافية لتعزيز الدفاع الجماعي” – شرق اوروبا – في ضوء الأحداث التي تشهدها أوكرانيا.

وأضاف الأمين العام للحلف “إنه سيكون لدينا المزيد من الطائرات في الجو، والمزيد من السفن في الماء، وجاهزية أكبر على الأرض” وكان الأمين العام للناتو يتحدث خلال اجتماع لسفراء الدول الأعضاء في الحلف عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، وقال إن الناتو يدعم التوصل إلى حل سياسي وحث روسيا على وقف التصعيد في أوكرانيا.
وعلى الأرض في أوكرانيا، لم يتوقف التصعيد، ولم ينته الغموض، فقد كانت طائرات مروحية الأربعاء، تجوب سماء مدينة كراماتورسك في شرق البلاد، وتحتها سرب من الدبابات يسير عبر شوارع المدينة أحداها ترفع العلم الروسي.
كما دخل طابور من ناقلات الجند المدرعة مدينة سلافيانسك، بعضها يحمل رجالاَ يرفعون أعلاماً روسية، أو أعلاماً تمثل الإقليم، في ظل توتر متزايد وغموض في الموقف.
وطبقاً لإحدى وكالات الأنباء الرسمية الروسية، فقد سيطر المواطنون في كراماتورسك على عربات مدرعة من الجيش الأوكراني، فيما قالت وكالة أخرى بأن طواقم هذه المدرعات غيروا ولائهم لينضموا إلى المحتجين، ولم يتضح ما إذا كان هذا السبب وراء رفعهم للعلم الروسي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *