أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الجيش العراق يقتل 19 ارهابيا من عناصر ” داعش ” الوهابي في عمليتين منفصلتين في ” جسر العناز ” و شمال التاجي

الجيش العراق يقتل 19 ارهابيا من عناصر ” داعش ” الوهابي في عمليتين منفصلتين في ” جسر العناز ” و شمال التاجي

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، عن مقتل 19 “إرهابياً” من عناصر ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا البعث المنضوين في ” ميليشيات ثوار العشائر ” في عمليتين منفصلتين استهدفت اوكار مجاميع ارهابية .

وقالت القيادة في بيان لها، إن “قوة من اللواء 60 وخلال عملية امنية ميدانية قتلت 15 ارهابياً في منطقة جسر العناز غربي بغداد”.
وأضاف البيان أن “القوة طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث الى الطب العدلي”.
هذا واعلنت قيادة عمليات بغداد الاربعاء، عن مقتل اربعة من عناصر تنظيم “داعش” الوهابي ، واعتقال عدد من المطلوبين خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقالت القيادة إن “القوة الجوية العراقية تمكنت من تدمير عجلة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، كانت تحمل سلاح أحادية، في بستان شمال التاجي”، مشيرة الى ان “طيران الجيش تمكن من قتل أربعة عناصر من داعش في البستان ذاته بالتنسيق مع قيادة الفرقة الحادية عشر”.
وأضاف البيان انه “تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد، خلال الــ(24) ساعة الماضية”.
وعلى صعيد متصل ، أعلن قائد شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، الاربعاء، عن اعتقال القائد العسكري لتنظيم “القاعدة” في كركوك بعملية امنية جنوبي المحافظة، فيما تمكنت القوات العراقية من قتل 19 مسلحا من عناصر “داعش” واعتقال اخرين في بغداد.
وقال قادر في تصريح صحفي إن “قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي والفرقة 12 في الجيش نفذت، عصر اليوم، عملية دهم جنوب كركوك، ما أسفر عن اعتقال القائد العسكري لتنظيم القاعدة في المحافظة”.
وأضاف قادر أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني لاجراء التحقيق اللازم معه”.
يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *