أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي : ننسق مع سوريا لضبط الحدود بين البلدين بوجه الارهاب

العبادي : ننسق مع سوريا لضبط الحدود بين البلدين بوجه الارهاب

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، وجود تنسيق بين العراق وسوريا لضبط الحدود، مشيرا إلى أن من مصلحة العراق التعامل مع الحكومة السورية وليس مع مجموعة من المسلحين، فيما دعا الكرد إلى الدخول في صفوف الحشد المحلي بالموصل.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد بحسب قناة الانوار الثانية، إن “هناك تنسيقا بيننا وبين الجانب السوري بشأن ضبط الحدود”، لافتا إلى أن “من مصلحتنا التعامل مع الحكومة السورية وليس مع مجموعة من المسلحين”.
وأضاف العبادي “نتمنى على الاخوة الكرد أن يدخلوا في صفوف الحشد المحلي في الموصل”، مؤكدا “عدم وجود مشكلة في موضوع النازحين في الموصل”.
وتواصل القوات العراقية المشتركة عملياتها العسكرية لاستعادة نينوى من سيطرة تنظيم “داعش” وذلك بعد إعلان ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتاريخ (17 تشرين الأول 2016).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *