أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب رئيس امريكا .. وهزيمة عير متوقعة لكلينتون وفشل كل نتائح الاستطلاع التي توقعت فوزه

ترامب رئيس امريكا .. وهزيمة عير متوقعة لكلينتون وفشل كل نتائح الاستطلاع التي توقعت فوزه

عكس كل توقعات مراكز التدراسات ولاستطلاع ، فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، الأربعاء، ليصبح الرئس الخامس والأربعين خلفا للديمقراطي باراك أوباما / وهزيمة غير متوقعة عصفت بهيلاري كلينتون التي كانت قد هيات وحضرت خطاب النصر والفوز استعدادا لسماع نبا فوزها، وبهذا الفوز يمكن القول بان فوز ترامب هو هزيمة ليس فقط لكلينتون بل هزيمة لمراكز الاستطلاع ولوسائل الاعلام الكبيرة التي قدمت استطلاعات بفوز كلينتون .

وخالف ترامب كل التوقعات وحصل ترامب على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.
وفاز ترامب في ولايات ميشيغان وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

صدمة لانصار كلينتون

يذكر ان رئيس حملة هيلاري كلينتون الانتخابية، جون بوديستا،طلب من انصار كلينتون المتحتشدين مغادرة المقر الانتخابي وانتظار موقف لاحق، مؤكدا في الوقت نفسه على استمرار عمليات الفرز وأن المعركة لم تنته.
وقال بوديستا، في كلمة مقتضبة له أنهت أي ترقب ممكن لظهور كلينتون: “عمليات الفرز مستمرة ولن نقول شيئا الآن.. أطلب منكم العودة إلى منازلكم وانتظار موقف لاحق غدا (الأربعاء.)
ووسط هتافات الأصوات المؤيدة لكلينتون قال بوديستا مخاطبا الحضور: “أصواتكم ودعمكم يعنون الكثير لكلينتون، نحن فخورون جدا بكم وفخورون جدا وبها لقد قامت بعمل عظيم، لكنه لم ينته بعد.”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *