أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / حرس الثورة الاسلامية يعلن ان مساعي الاعداء لن تستطيع ان توقع الخلاف بين الاقليم وايران

حرس الثورة الاسلامية يعلن ان مساعي الاعداء لن تستطيع ان توقع الخلاف بين الاقليم وايران

أكد الناطق باسم الحرس الثورة الإسلامية العميد رمضان شريف ، عدم جدوى مساعي الأعداء في بث الفرقة والخلاف بين إيران ومنطقة كردستان العراق، مشدداً على أن الأمن القومي الإيراني وأمن منطقة كردستان العراق مرهونان بالآخر.

وقال العميد رمضان شريف لوكالة “تسنيم” إن علاقة الجمهورية الإسلامية مع مختلف التيارات في منطقة كردستان العراق إنما هي علاقات ذات جذور تاريخية قد أتت على الطرفين بالنتائج القيمة والإيجابية.
وشدد على أن العلاقات القوية بين إيران ومنطقة كردستان العراق سوف لن تتأثر بالعمليات النفسية لوسائل الإعلام الغربية والعبرية وبعض وسائل الإعلام العربية، وأن فطنة الطرفين سوف تأتي بنتائج عكسية على أعداء الطرفين.
وأشار إلى أن: السيد مسعود البارزاني قد أكد مراراً أن أصدقاءنا في منطقة كردستان سوف لن يسمحوا أبداً بأي إجراء يهدد الأمن القومي الإيراني. مضيفاً أن المصالح الأمنية لإيران وإقليم كردستان مرهونتان بالآخر.
وجاء هذا التصريح يعد 24 ساعة من تصريحات اللواء صفوي ، المستشار العسكري لقائد الثورة الاسلامية حذر من جهود تبذلها القنصلية السعودية في الاقليم لدعم الجماعات الارهابية ومنها جماعات تسعى لزعزعة الاستقرار والامن في ايران ، وتاتي هذه المساعي السعودية في وقت ترتبط الرياض بعمليات تنسيق امني وسياسي ودبلوماسي ضد الجمهورية الاسلامية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *