أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو ترسل أقمارا صناعية وطائرات استطلاع لمراقبة التحركات الامريكية والتركية في محيط الموصل
المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف

موسكو ترسل أقمارا صناعية وطائرات استطلاع لمراقبة التحركات الامريكية والتركية في محيط الموصل

أعربت الأركان الروسية عن قلقها من احتمال انتقال مسلحي تنظيم “داعش” من الموصل إلى الأراضي السورية، وفق اتفاق مع جهة ما، معلنة عن إرسال أقمار صناعية وطائرات استطلاع لمراقبة الأوضاع.

وياتي الاعلان عن هذا القرار الروسي بعد مرور 24 ساعة على اتصال هاتفي اجراه الرئيس بوتين مع رئيس الوزراء حيدر العبادي اعرب فيه عن دعم بلاده للعراق في حربه على الارهاب وتحرير الموصل من داعش الوهابي .
ويرى مراقبون ان هذا الاجراء الروسي سببه خشيتهم من ” لعبة امريكية – تركية – برزانية ” لاستثمار عملية تحرير الموصل وتحشيد قواتهم هناك بهدف رسم معادلة عسكرية بغطاء سني يوفرون فيها لحلفائهم من الطائفيين السياسيين السنة مشاريع ” اقلمة ” و ” تقسيم للموصل ” مدعومة بسلاح ثقيل ومناطق مسيطر عليها في المعارك تنفيذا لمخطط تركية وامريكية وبرزانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *