أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / في سلسلة جراذم العدوان باستهداف المدنيين .. مقاتلة سعودية تقصف مستشفى في ” حجة ” وسقوط شهداء وجرحى

في سلسلة جراذم العدوان باستهداف المدنيين .. مقاتلة سعودية تقصف مستشفى في ” حجة ” وسقوط شهداء وجرحى

في جريمة اخرى من جرائم العدوان السعودي على اليمن ٫ اكدت منظمة أطباء بلا حدود إن مقاتلات سعودية قصفت مستشفى في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين شمالي اليمن، وهو ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وتاتي هذه الجريمة بعد ٧٢ ساعة عى ارتكاب العدوان السعودي جريمة قصف مدرسة لتحفيظ القوان الكريم في صعدة سقط فيها ١٠ شهداء يوم السبت الماضي.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-١٣ في ١٢‎.٣١‎.٣٠ ص
وبحسب المنظمة، فقد وقعت الغارة في محافظة حجة في حوالي الساعة 15:45 بالتوقيت المحلي اليوم الاثنين . ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين قولهم إن الغارة أسفرت عن استشهاد سبعة أشخاص وإصابة 13 آخرين ٫ وقال شاهد عيان لرويترز إن الفرق الطبية لم يتسن لها إخلاء الجرحى لأن الطائرات الحربية ظلت تحوم فوق المنطقة ٫ ولم يصدر تعليق من جانب التحالف الذي تقوده السعودية.
وتقود السعودية منذ مارس/آذار 2015 حربا ظالمة على اليمن بمشاركة الامارات ومشاركة رمزية من البحرين والكويت والاردن ومصر والمغرب والسودان بذريعة السعي لاعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المستقيل والهارب والمقيم في الرياض الي السلطة في صنعاء دون جدوى.
وكان اللجان الشعبية بقيادة الحوثيين قد فرضوا سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر/أيلول عام 2014، وهو ما دفع هادي إلى الفرار إلى جنوبي البلد ثم إلى السعودية.
ونتيجة لهذا العدوان ٫ استشهد أكثر من 6400 شخص في الاقتتال الدائر بين الأطراف المتصارعة، اكثر من نصفهم هم من المدنيين ، الأمر الذي أدى إلى نشوب أزمة إنسانية في أحد أفقر بلدان المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *