أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الخارجية الايرانية تدين صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم السعودية بقصف المستشفيات والمدارس في اليمن

الخارجية الايرانية تدين صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم السعودية بقصف المستشفيات والمدارس في اليمن

أعلنت الخارجیة الایرانیة أن صمت المجتمع الدولي تجاه قصف السعودیة للمدارس والمستشفیات في اليمن جعلها تتمادی في ارتكاب الجرائم ضد المدنيين في عدوانها المستمر منذ شهر مارس – اذار من العام الماضي.

وذكرت وكالة إرنا الإيرانية أن المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ندد بشدة الاثنين 15 اغسطس/اب ” بقصف طیران العدوان السعودي لمستشفی عبس فی مدینة حجة الیمنیة”، معتبرا “القصف جریمة ضد البشریة لا یمکن تصورها”.
وشدد قاسمي علی أن “مثل هذه الممارسات جاءت کنتیجة لصمت الاوساط الدولیة ومنها الامم المتحدة وتسترها علی جرائم هذا النظام”.
وجدد المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة تاکیده بالقول “لاشك أن خطوة ممثلي الشعب الیمني المتمثلة باستئناف أعمال البرلمان والنظم الدیمقراطیة أثارت مزیدا من غضب وسخط السعودیة لذلك انبری هذا النظام القاتل للاطفال الی شن هجمات واسعة ضد المستشفیات والمدارس بهدف الانتقال من الابریاء والعزل فی الیمن”.
يذكر ان منظمة اطباء بلا حدود ٫ كذبت تصريحات المتحدث باسم العدوان العميد العسيري مؤكدة ان غارة للمقاتلات السعودية استهدفت يوم السبت الماضي مدرسة لتحفيظ القران الكريم للتاميذ سقط فيها اكثر من ١٠ شهداء ٫ كما استهدفت المقاتلات السعو دية مساء اليوم الاثنين مستشفى في حجة ادت الى استشهاد وجرح عدد من المواطنين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *