أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الخارجية الايرانية تدين الهجوم الارهابي الذي استهدف مرقد السيد محمد بن الامام الهادي في بلد بصلاح الدين

الخارجية الايرانية تدين الهجوم الارهابي الذي استهدف مرقد السيد محمد بن الامام الهادي في بلد بصلاح الدين

دانت وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية الهجمات الارهابية على مرقد “السيد محمد بن الامام علي الهادي” (ع) في بلدة بلد التابعة لمحافظة صلاح الدين العراقية، والتي ادت الى استشهاد وجرح عشرات المواطنين.

وافاد وكالة “ارنا” اليوم الجمعة، ان المتجدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي اعرب عن المواساة مع اسر شهداء وضحايا هذه الجريمة، واصفا الهجمات الارهابية على الاماكن الدينية المقدسة وزوارها بانها تبعث على الخزي والعار.
واكد قاسمي مرة اخرى ضرورة الوحدة العالمية للتصدي بصورة مؤثرة للارهاب التكفيري والممارسات الجنونية لهذه الجماعات.
وهاجمت “داعش” فجر الجمعة بعدد من الانتحاريين مرقد “السيد محمد” (ع) في مدينة بلد، ووفقا لما اعلنته مصادر طبية فقد استشهد 35 من الزوار لغاية الان فيما بلغ عدد الجرحي 65 .
وبناء على مصادر امنية في المنطقة، قام اثنان من الانتحاريين ابتداء بتفجير نفسيهما بعد الاشتباك مع القوى الامنية في اطراف المرقد وبعد لحظات فجر انتحاري ثالث نفسه في المكان.
وما عدا الانتحاريين الثلاثة، فقد تم اعتقال انتحاريين اثنين اخرين بعد الاشتباك مع القوي الامنية وتم ابطال مفعول حزاميهما الناسفين.
وجاء الهجوم الارهابي على مرقد السيد محمد في بلد بعد ٥ ايام من المجزرة التي ارتكبها تنظيم تحالف فلول البعثيين ،داعش الوهابي في الكرادة والتي راح ضحيتها ٣٠٠ شهيد و ٨١ مفقودا و٢٥٠ جريحا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *