أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش العراقي يستلم دفعة من مروحيات ” صائد الليل ” من روسيا

الجيش العراقي يستلم دفعة من مروحيات ” صائد الليل ” من روسيا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة، استلام دفعة جديدة من المروحيات الروسية “مي-28” المعروفة باسم “صياد الليل” ٫ وذكرت الوزارة ٫ أن قيادة طيران الجيش استلمت وجبة جديدة من مروحيات “مي-28” الروسية، دون الكشف عن عددها.

وأكدت الوزارة أن ” صياد الليل ” “من أحدث الطائرات السمتية المدرعة المقاتلة، إذ تتميز بإمكانيات عالية من ناحية التسليح المتنوع الكثيف والمناورة فضلا عن تقديم الإسناد الناري للقوات البرية”.
وأضافت الوزارة، أن هذه المروحيات لعبت “دورا متميزا أثناء مواجهة قواتنا البرية لعصابات “داعش” الإرهابية ودحرها ومن ثم إنزال الهزيمة بها في مختلف قواطع العمليات”.
وأشارت الوزارة إلى أن الكادر الفني التابع لها باشر فور وصولها بعملية التركيب لأجزائها من أجل تهيئتها للعمل في الأيام المقبلة.
يذكر ان مروحيات ” صائد الليل ” كان لها دور مؤثر في العمليات الاخيرة بتحرير الفلوجة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *