أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رئيس جماعة علماء العراق خالد الملا : لماذا صمت الازهر تجاه مجزرة الكرادة والبعث وداعش هما من يقتلان العراقيين

رئيس جماعة علماء العراق خالد الملا : لماذا صمت الازهر تجاه مجزرة الكرادة والبعث وداعش هما من يقتلان العراقيين

اكد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا صمت الازهر ٫ أن تنظيم داعش وحزب البعث العراقي المنحل، هما من يقتلان الشعب العراقي، مطالبا بإحالة كل من يدعم داعش سنياً كان أم شيعياً للمحاكمة ٫ مستنكرا عدم استنكار الازهر ٫ مجزرة الكرادة التي نفذها تحالف البعث وداعش الوهابي والتي ادت استشهاد اكثر من 300 مواطن عراقي اغلبهم من الشيعة، متسائلا: “أيقبل الاعلام المحايد في العراق ان يستشهد المئات في هذا البلد من دون ان يستنكر الازهر؟!”

طالب رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا اليوم الجمعة، باحالة كل من يدعم جماعة “داعش” الارهابية سنيا كان أم شيعي للمحاكمة.
وبحسب ” اذاعة صوت العراق “، اشار الشيخ خالد الملا الى مجزرة الكرادة التي نفذها تحالف فلول اعوان نظام صدام والوهابيين القادمين من السعودية ودول خليجية وعربية واجنبية ٫ فجر الاحد الماضي، إلى أن مؤسسة الأزهر لم تستنكر المجزرة التي أودت بحياة أكثر من 300 مواطن عراقي، بينما استنكرت مقتل 4 سعوديين، في تفجير المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.
كما أشار الملا إلى وجود عدد من العلماء “لا يريدون أن يستيقظوا حتى بعد ان وصل الانتحاري إلى قبة جامع رسول الله (ص)”.
وناشد رئيس جماعة علماء العراق، كل من المرجع اية الله السيد علي السيستاني، وقائد الثورة الاسلامية في إيران اية الله السيد علي خامنئي، والأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، إضافة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ناشدهم جميعاً بإنشاء غرفة عمليات ضد التطرف.
وتأتي هذه المناشدة بعدما بلغ التطرف مداه كما عبر عنه الشيخ الملا قائلاً: إن “التطرف وصل الى قبر نبينا ونحن نخاف على الكعبة المشرفة من التفجير”. كما دعا العراقيين إلى “فكّ البيعة” عن البرلمان العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *