أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انتهاء عملية اقتحام مطعم في دكا بمقتل 6 ارهابيين وتحرير 14 رهينة

انتهاء عملية اقتحام مطعم في دكا بمقتل 6 ارهابيين وتحرير 14 رهينة

أعلن الجنرال موجيب الرحمن، السبت عن انتهاء عملية احتجاز الرهائن في العاصمة البنغالية “داكا ” حيث تمكنت القوات الأمنية من قتل المسلحين الستة وتحرير 14 رهينة.

وذكر شهود عيان إن جريحا على الأقل نقل من موقع المقهى، مؤكدا على أن دوي إطلاق النار توقف، فيما قال طاه يعمل في المطعم المستهدف وتمكن من الهرب، أن المهاجمين بدو على أنهم في العشرينيات من أعمارهم.
وتابع : “دخل أربعة أو خمسة منهم (المسلحين) وفتحوا النار بصورة مباشرة،” مشيرا إلى أن ما لا يقل عن 50 من موظفي المطعم كانوا بداخله لحظة الهجوم.
ويشار إلى أن تنظيم داعش الوهابي تبنى مسؤولية هذه العملية وفق ما نشرته وكالة أعماق، الذراع الإعلامي للتنظيم.
وكان مئات من قوات الأمن في بنغلادش اقتحموا مطعما احتجز فيه ارهابيون من تنظيم “داعش” ما لا يقل عن 20 رهينة، واشتبكوا مع الارهابيين والتي انتهت بمقتل الارهابيين الستة وتحرير ١٤ رهينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *