أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تدمير ما تبقى من رتل داعش الذي كان يضم مئات العجلات تحمل الارهابيين والذخائر والاسلحة في جنوب الفلوجة

تدمير ما تبقى من رتل داعش الذي كان يضم مئات العجلات تحمل الارهابيين والذخائر والاسلحة في جنوب الفلوجة

في مواصلة العمليات التي بدات قبل ٣ ايام بتدمير رتل بامتداد ١٢ كيلومترا تضم سيارات وشاحنات لعناصر داعش الوهابي كان يستقلها الارهابيون في طريقهم للفرار من جنوبي الفلوجة باتجاه الرزازة والنخيب والتي كانت تضم اكثر من ٧٠٠ الية واسلحة وذخائر ٫ اصدرت خلية الاعلام الحربي بيان اظهرت فيه نتائج عمليات عسكرية لملاحقة فلول داعش الذين تفرقوا في الحلابسة والبو علوان ولصد محاولاتهم اليائسة للتعرض الى قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.

وفيما يلي نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
((ومارميت إذ رميت ولكن الله رمى)) صدق الله العلي العظيم بعد الانتصارات الكبيرة التي تكللت بتحرير قضاء الفلوجة والمناطق المحيطة بها واكمال تطهير مناطق الحلابسة والبوعلوان وفي ليلة يوم ٢٩ حزيران ٢٠١٦، اندفعت مجموعة من العجلات باتجاه قواتنا الامنية ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات الانبار ، ومن خلال الرصد والمتابعة تبين انها أرتال من العجلات المسلحة تحمل ارهابيين بداخلها، حيث كانت هذه الأرتال متوجهة باتجاه الصحراء من خلال طرق نيسمية بين منطقتي الحبانية وعامرية الفلوجة، ومباشرة تم التعامل معها من خلال القوة الجوية العراقية وطيران الجيش وقواتنا في قيادة عمليات الانبار، وكذلك طيران التحالف الدولي حيث تم تدمير غالبية هذه الأرتال التي تحمل قيادات ارهابية من داعش حاولو الفرار بعد هزائمهم التي تلقوها على يد القوات العراقية في عملية تحرير الفلوجة.
ومن اجل احاطة الراي العام بكامل الحقيقة

غنائم ٣

نبين الآتي :
اولا / استطاع صقور الجو الابطال في القوة الجوية العراقية تدمير 96 عجلة وقتل مجموعة كبيرة من عصابات داعش الارهابي للفترة من 29 والى2016/6/30.
ثانيا / تمكن ابطال طيران الجيش العراقي من تدمير 507 عجلات ، وقتل العشرات من عناصر داعش الارهابي للفترة من يوم 29 ولغاية يوم 2016/6/30.
ثالثا /استطاع طيران التحالف الدولي تدمير 177عجلة بضمنها ثلاث عجلات مفخخة وقتل 349 ارهابيا.

غنائم ٤
رابعا / استطاعت قطعات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن قيادة عمليات الانبار في منطقة الابار والعبرة ، تدمير 13 عجلة وقتل 20 ارهابيا، كما دمر اللواء الاربعين 5 عجلات مفخخة من ضمنها عجلتين حاملة للعتاد وتدمير عجلتين ضمن قاطع الفرقة 10 بواسطة الدبابة ابرامز .
ومازالت قواتنا ترصد اي تحرك للعدو وهي في حالة تهيؤ كامل لتدمير كامل قدراته
يا أبناء شعبنا الكريم.

غنائم ٦
ان ما حققته قواتكم في ملاحقة فلول الاٍرهاب التي انهزمت من الفلوجة والرمادي …
هو نصر كبير اخر يضاف لسلسلة انتصاراتها التي ستستمر حتى القضاء على اخر ارهابي داعشي في العراق العزيز ، وتؤكد قيادة العمليات المشتركة ان الضربات التي تلقتها عصابات داعش الارهابية خلال اليومين الماضين هي ضربات مميتة أنهت قدراته وسنوافيكم بالتفاصيل الخاصة بصور العجلات المدمرة لاحقا .

غنائم ٧

 

غنائم

تدمير رتل

تدمير رتل ٣

تدمير رتل ٤

تدمير رتل ٦

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *