أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الداخلية البحرينية تعلن عن انفجار قنبلة محلية الصنع قرب مبنى حكومي وسط المنامة

وزارة الداخلية البحرينية تعلن عن انفجار قنبلة محلية الصنع قرب مبنى حكومي وسط المنامة

قالت وزارة الداخلية البحرانية -عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- إنّ “سيارة احترقت في منطقة العدلية وسط المنامة”، دون أن تشير إلى وقوع خسائر مادية أو بشرية.

وأوضحت الوزارة أن “الإنفجار الذي وقع مساء الأحد جاء نتيجة عبوه محلية الصنع كانت بالداخل والجهات المختصة باشرت إجراءاتها لكشف ملابسات الواقعة“.
من جهتها نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن ثلاثة شهود قولهم: إنّ ” صوت انفجار صغير سمع في وسط العاصمة البحرينية المنامة لكن لم يتضح السبب على الفور“.
وأغلقت الشرطة الطريق الذي وقع به الحادث قرب مبنى أمني حكومي في حي العدلية – مبنى جهاز المخابرات – ، وقال مصدر أمني إنّ” سيارة لحقت بها أضرار بسبب نيران”، فيما لم يذكر المصدر تفاصيل ولم ترد تقارير عن خسائر بشرية.
وقالت الشرطة إنّ” الحادث وقع مع استضافة البحرين الجولة الثالثة من بطولة العالم “فورمولا 1″ للسيارات والتي أقيمت على مسافة حوالي 30 كيلومتراً جنوبي المنامة“.
يذكر ان الشعب البحريني يشارك يوميا في تظاهرات يدعو فيهاالى الغاء سباق الفورمولا 1 ويصفه بـ ” فورمولا الدم ” ، فيما تشهد البحرين منذ اكثر من 3 سنوات انتفاضة شعبية واسعة تواصل السلطات الحاكمة قمعها بعنف ادى الى استشهاد اكثر من 153 مواطنا بينهم نساء واطفال فيما تستعين السلطات بقوات سعودية واماراتية تحت عنوان ” قوات درع الجزيرة ” لقمع الانتفاضة ودعم النظام الحاكم ومنع سقوطه بثورة عارمة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف ولافروف : ايران التزمت بمواقفها في الاتفاق النووي وعلى الولايات المتحدة العودة الى التزاماتها السابقة في الاتفاق

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان إيران على عكس واشنطن، التزمت ببنود الإتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *