أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر عسكري سوري يؤكد مقتل 20 ارهابيا واعتقال اخرين من ” جيش الاسلام ” في ” عدرا ” لدى فرارهم من الغوطة الشرقية

مصدر عسكري سوري يؤكد مقتل 20 ارهابيا واعتقال اخرين من ” جيش الاسلام ” في ” عدرا ” لدى فرارهم من الغوطة الشرقية

اعلن مصدر عسكري سوري صباح الاثنين ، عن مقتل عشرين إرهابيا وألقت القبض على آخرين مما يسمى “جيش الإسلام” في كمين محكم نفذته وحدة من الجيش السوري بمنطقة “عدرا” الصناعية بريف دمشق أثناء محاولتهم الفرار من الغوطة الشرقية باتجاه بئر القصب الضمير.

وقال المصدر عسكري لـ سانا ” إنه تمت مصادرة أسلحتهم ومن بينها بنادق آلية وقنابل يدوية متنوعة”.
كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين وأوقعت أعدادا كبيرة منهم قتلى ومصابين في عدد من أحياء ومناطق حلب وريفها.
وذكر مصدر عسكري ، ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين في” الراشدين” وأوقعت أعدادا كبيرة منهم بين قتيل ومصاب كما دمرت عددا من السيارات في المنطقة الصناعية وعفرين والليرمون وحندرات والجندول وخان طومان.
كذلك استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات الإرهابيين في الأتارب وعندان والطامورة وكفر جوم والجبيلة ومعارة الارتيق وخان العسل واورم وكفر حلب وحريتان والزبدية والمنصورة ودارة عزة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
في درعا أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت اسلحتهم والاعتدة التي كانت بحوزتهم لدى استهداف تجمعاتهم في ريف المحافظة.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش السوري استهدفت مجموعتين إرهابيتين في منطقة رجم الفلوس شمال خبب وفي منطقة الوردات بريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
كما استهدفت تجمعاتهم في الجيزة والطيبة بريف درعا وأوقعت العديد منهم بين قتيل وجريح.
وفي منطقة كسب باللاذقية تمكن الجيش من قتل القيادي في حركة شام الاسلام المدعو ابو رواء المهاجر.
وكان الجيش السوري قد قتل يوم امس اكثر من خمسين مسلحا بينهم عدد من القيادات اثر كمين نفّذه الجيش السوري في حي جورة الشياح بمدينة حمص.
واعلن مصدر عسكري سوري مقتل قائد ما يسمى المجلس العسكري للجيش الحر بحمص عبد القادر جمعة. وفي سوق الجاج بالمدينة قتل عدد من مسلحي كتائب الانصار بينهم اثنان من القادة خلال تفخيخهم إحدى السيارات.
وسيطر الجيش على اجزاء من بلدة المليحة والقرى المحيطة بها بالغوطة الشرقية في ريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين.كما فكّكت وحدات الجيش عبوات ناسفة في مداخل البلدة كانت معدّة للتفجير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *