أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / جماعة علماء العراق تشن هجوما عنيفا على داعش وتحذر من احتلالها لمدن كبيرة وتدعو الى ” تنظيف العراق من هذه القاذورات “

جماعة علماء العراق تشن هجوما عنيفا على داعش وتحذر من احتلالها لمدن كبيرة وتدعو الى ” تنظيف العراق من هذه القاذورات “

شنت جماعة علماء العراق الاثنين، هجوما عنيفا على تنظيم ” داعش ” الوهابي ، وحذرت من قيامه باحتلال مدن كبيرة في العراق بعد قطع المياه عن مناطق الجنوب والوسط ودعت ” الجماعة ” إلى تنظيف العراق من “قاذورات داعش” وباقي المليشيات المسلحة.

وقال رئيس الجماعة الشیخ خالد الملا في بيان، إن داعش السرطان عافاكم الله، الذي انتشر في العراق تحت أعذار واهية منها تهميش السنة ومنها خلافات بين زعماء العملية السياسية، وآخر يقول صناعة سعودية وثالث يقول صناعة إسرائيلية.
وأضاف الملا: “مهما كانت صناعة داعش الإرهابية فهي مصدر خطر وعمل مسيء للعراقيين جميعاً وأهل السنة خصوصاً بإعتبار أنهم يتمذهبون بمذهبنا”.
ودعا الملا إلى ضرورة “تنظيف العراق من هذه القاذورات ومن غيرها من مليشيات مسلحة وتنظيمات إرهابية”، مضيفاً “اليوم قطعوا الماء عن الوسط والجنوب وغداً يسقطون ويحتلون مدناً كبرى في العراق”.
وشدد الملا على “ضرب هذا التحالف الخبيث المدعوم من وسائل إعلام تستغفل طيبة العراقيين وتحاول تمرير هذه المشاريع”، فيما اثنى على “أهلنا في المحافظات التي تتصدى لداعش الإجرام والقتل وتباً لكل من يرفع السلاح بوجه العراقيين ويزرع الفتن بينهم”.

وكان مكتب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي قد اصدر بيانا عاجلا يوم امس الأحد، اعلن فيه عن قيام عناصر “داعش” وايتام نظام صدام المقبور بمدينة الفلوجة بقطع المياه عن مناطق الوسط والجنوب العراقي” وهدد باستخدام اقصى درجات القوة ضدهم.
والجدير ذكره ان تنظيم ” داعش ” الوهابي واعداد كبيرة من بقايا ما يعرف بـ ” فدائيي صدام” ومشاركة قادة من بقايا “الحرس الجمهوري” المنحل ، فرضوا سيطرتهم على الفلوجة في شهر كانون الثاني بعد بدء عمليات العسكرية الكبيرة للجيش العراقي في الانبار واستخدم الارهابيون سكان مدينة الفلوجة ، دروعا بشرية لمنع تقدم الجيش الى المدينة وحتى اليوم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تعلن ادانتها قصف الرياض بصاروخ بعدما نفى انصار الله الحوثيون ذلك

دانت الولايات المتحدة، الأحد، القصف الصاروخي الذي استهدف العاصمج السعودية الرياض، صباح السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *