أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تحث الرئيس بوتين على التوقف عما اسمته ” زعزعة استقرار ” اوكرانيا

واشنطن تحث الرئيس بوتين على التوقف عما اسمته ” زعزعة استقرار ” اوكرانيا

حثت واشنطن ، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التوقف عما اسمته “زعزعة استقرار” أوكرانيا، معربة عن قلقها حيال التصعيد الحاصل في هذا البلد بسبب الضغوط الروسية المتعاظمة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني إن بلاده قلقة حيال خطوات عدة حصلت في نهاية الأسبوع وتصب في اتجاه التصعيد، معتبرا إياها أنها نتيجة ضغوط روسية متعاظمة.
وأكد المتحدث أن ثمة أدلة على أن بعض المتظاهرين الموالين لموسكو تلقوا أموالا وليسوا مقيمين في أوكرانيا.
وتابع المتحدث “ندعو الرئيس بوتين وحكومته إلى وضع حد لجهودهم بهدف زعزعة استقرار أوكرانيا”، محذرا من أن أي توغل للقوات الروسية في شرق البلاد سيعتبر تصعيدا خطيرا.
من جهتها، أشارت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي إلى مكالمة هاتفية جرت الاثنين بين وزير الخارجية جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف أبلغ خلالها كيري نظيره الروسي أن التظاهرات في شرق أوكرانيا الناطق بالروسية “لا تبدو أحداثا عفوية” بل “حملة تم التحضير لها بعناية وبدعم روسي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الروسية تعلن قيام ارهابيي جبهة النصرة باستهداف ” ممر سراقب ” في ادلب الخاضعة لخفض التصعيد

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن التشكيلات المسلحة لتنظيم “جبهة النصرة” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *