أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عبد الملك الحوثي مخاطبا السعوديين : “مهما كانت مؤامراتكم فنحن ننطلق في مواجهتكم من مبادئ، وليس من تكتيكات سياسية
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي

عبد الملك الحوثي مخاطبا السعوديين : “مهما كانت مؤامراتكم فنحن ننطلق في مواجهتكم من مبادئ، وليس من تكتيكات سياسية

قال السيد عبدالملك الحوثي زعيم انصار الله مخاطبا السعوديين وبقية دول ما يسمى بالتحالف العربي : “مهما كانت مؤامراتكم فنحن ننطلق في مواجهتكم من مبادئ، وليس من تكتيكات سياسية، بل من عمق ما نمتلكه من عمق قيمي وحضاري، ومن كل تلك الرموز ونستطيع أن نواجه عدوانكم مهما استمر”.

ودعا السيد عبد الملك الحوثي٫ الشعب اليمني العظيم في كلمة متلفزة مساء الخميس، بمناسبة ذكرى حلول ايام استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام إلى أن يكون حذراً ويقظاً، موجهاً الدعوة للشباب بالاتجاه إلى الجبهات للمستطيعين منهم.
وكشف السيد عبد الملك الحوثي٫ أن الوفد الوطني المفاوض في الكويت قدم التنازلات، لإسقاط الحُجة، رغم كون بعضها كان مجحفاً، مشيراً إلى إعطائهم ما يحفظون ماء الوجه، إلا أن العدوان عاد ليطالب بالاستسلام وإخضاع الشعب اليمني.
واضاف “الحلول ممكنه ٫ وقدمنا الكثير من المخارج، إذا أرادوا الحل فنحن جاهزون، وإذا أرادوا الاستمرار في المواجهة فنحن جاهزون، وبقدر استعدادنا للسلام بقدر استعدادنا للمواجهة”.
وخاطب السعوديين وبقية اعضاء ما يسمى دول التحالف العربي قائلا: “استمراركم في هذه الجرائم وآخرها جريمة القبيطة البشعة، لن يثنينا عن مواجهتكم، مهما كان اطمئنانكم لأميركا، فو الله والله فإن عاقبتكم فيما ارتكبتم من جرائم هو الخسران مهما كانت معاناة شعبنا وتقلبات الأحداث”.
وتحدث السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمته، عن ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، والتي تصادف ليلة الـ19 من شهر رمضان المبارك، واعتبرها من أقسى الذكريات في تاريخ أمتنا الإسلامية.
وتابع : ي “نحن اليوم نستذكر الامام علي من موقعه العظيم الذي قدمه الرسول”، مشيراً إلى كونه “أعظم مطبق لدين الله”، و”أعظم تلميذ لنبي الأمة”، وأنه “النموذج الأرقى الأكمل من تلاميذ النبي وأكثر من تأثر بتربية النبي وانطبع بطابعه الإيماني والتربوي”، حيث “تجلى فيه أثر القرآن الكريم”.
وأوضح السيد الحوثي أن حركة النفاق في داخل الأمة رصدها القرآن وحديث النبي صلوات الله عليه وآله، كان حديثاً أقسى من الحديث عن الكافرين وأعداء الأمة من خارجها.
وأشار السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي إلى أن حركة النفاق من يومها الأول لم تتجه بشكل مباشر ومفضوح إلى استهداف النبي وإنكار النبوة مباشرة، بل على العكس، أخبر القران أنهم جاءوا يشهدون للنبي واقروا بالانتساب للإسلام، وكانوا واضحين ويتحركون تحت عناوين إيمانية.
ولفت الحوثي٫ إلى أن المنافقين فيما سبق حاولوا أن يجعلوا من المسجد ومن منبر الصلاة منطلقاً لتفريق الأمة لخدمة العدو في إشاعة الكفر والنفاق بشكل ثقافة دينية مطبوعة في ظاهرها بالإسلام، مشيراً إلى أنهم حاولوا أن ينفذوا عبر توظيف الفرائض الدينية فيما يخدم أهدافهم.
وأضاف: “مع تلبس المنافقين بالإسلام وأخذهم ببعض من الاسلام ، قدم الاسلام العظيم وجعل في دينه الكثير من العلامات التي تعريهم وتفضحهم وتحدث عن خطورتهم وحذر منهم”.
وتابع السيد عبد الملك الحوثي قائلاً “كان من ضمن العلامات التي تكشف المنافقين، الإمام علي عليه السلام، جُعل علامة فارقة بين الإيمان وبين النفاق، فكان حبه علامة الإيمان وكان بغضة علامة بارزة للنفاق”.
وأكد أن “معظم الأنظمة المستبدة في واقعنا اليوم هي امتداد لبني أمية، ومنها أخذ أيضاً منهم الطابع الديني”.
ولفت السيد عبد الملك إلى أن حركة النفاق “تماهت اليوم مع أعداء الأمة، وانسجمت مع أهدافهم وتحركاتهم ومخططاتهم”.
وقال السيد عبدالملك الحوثي “نجد بعض الأنظمة التي تنتمي إلى حركة النفاق تتحالف مع إسرائيل وتجعل من مكونات إسلامية العدو الرئيسي، وهذه هي حالة نفاق بالتأكيد”.
وشدد السيد على أن “الشيء المهم اليوم في هذه الذكرى أن ندرك أننا في أمس الحاجة إلى الإمام علي هادياً ومعلماً، وأنموذج تطبيقي راقٍ في مواجهة التحديات اليوم ومؤامرات الظالمين والطغاة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *