أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محاولة اسرائيلية لاستثمار ” مناورات عسكرية “مقبلة مع روسيا وكان الروس يتخلون عن ايران وسوريا

محاولة اسرائيلية لاستثمار ” مناورات عسكرية “مقبلة مع روسيا وكان الروس يتخلون عن ايران وسوريا

كشف موقع دبكة الإسرائيلي المقرب من اجهزة الاستخبارات والامن في اسرائيل٫ إن مناورات عسكرية روسية إسرائيلية مشتركة ستجري في المتوسط قريبا.

وأكد الموقع استنادا لمعلومات استخباراتية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتفق خلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السابع من الشهر الحالي بموسكو على توطيد العلاقات العسكرية بين الجانبين.
ويشير المصدر إلى أن هذا القرار يعتبر بمثابة قرار تاريخي، والذي يعني وقف اعتماد إسرائيل بصورة مطلقة على الولايات المتحدة فيما يخص الدعم العسكري.
وتفيد مصادر الموقع أن بوتين ونتنياهو قررا إجراء مناورة عسكرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط خلال الصيف القادم لسلاحي البحرية، والجو الإسرائيلي والروسي كمرحلة أولى في إطار هذا التعاون العسكري.
ويقول الموقع المتصل باجهزة استخبارات اسرائيلية٫ ان هذه المناورات تعتبر الأولى في التاريخ العسكري في الشرق الأوسط التي تنطلق فيها طائرات روسية من دولة عربية وهي سوريا من قاعدة حميميم بالقرب من اللاذقية وسفن حربية روسية ستبحر من قواعدها في طرطوس واللاذقية للمشاركة في مناورة مع طائرات حربية إسرائيلية وسفن حربية تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي والتي ستنطلق من قواعدها في حيفا وأسدود.
ويوضح الموقع أن بوتين ونتنياهو قررا كخطوة أولى تحضيرا للمناورة المشتركة توسيع جهاز التنسيق العسكري الروسي الإسرائيلي في أجواء سوريا.
على صعيد اخر لايرى المراقبون في هذه المناورات اي تاثير على التنسيق والتعاون الروسي الايراني في دعم سوريا والعمل المشترك لمحاربة الارهاب في سوريا والتعاون الاستراتيجي في المنطقة٫ واعتبروا هذا التضخيم الاعلامي لتاثير هذه المناورات على تطور الدور الامني الاسرائيلي والسياسي في المنطقة مجرد ” دعاية ” لاظهار روسيا وكانها حليف عسكري استراتيجي لاسرائيل ٫ في محاولة تستهدف التاثير على العلاقات الايرانية الروسية المتطورة بابعاد استراتيجية عسكريا وسياسيا واقتصاديا بشكل يظهر ان الروس عثروا على بديل للايرانيين كشريك استراتيجي في المنطقة.
والامر الاخر استغلال الاسرائيليين هذه المناورات بهدف سياسي لاظهار اسرائيل وكانها باتت في نظر موسكو ٫ تشكل عامل امن واستقرار في الشرق الاوسط ..! وهو كما يقول المراقبون : تحميل مفتعل لمجرد مناورات عسكرية بين الجانبين يهدف من وراءه الروس الى تخفيف مخاوف السرائيل من وقوع خطآ في التقديرات لدى الاسطول الروسي في المتوسط وعند موانى سوريا في اللاذقية وطرطوس ٫ لاية ظائرات حربية اسرائيلية تحلق في الاجواء الدولية قرب الاجواء السورية ومنع اي حادث عسكري عابر قد يتسبب به خا في تقدير رصد الطائرات في اجهزة الرادار الروسية ٫ واحتراز الاسرائيليين من اي خطآ قد يقعون به يؤدي الى اطلاق النار على مقاتلات او سفن روسية في مياه المتوسط وقرب المياه الاقليمية لسوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *