أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفجير يستهدف منطقة مصارف في بيروت وحلفاء السعودية يسارعون في التلميج بتحميل حزب الله المسؤولية

تفجير يستهدف منطقة مصارف في بيروت وحلفاء السعودية يسارعون في التلميج بتحميل حزب الله المسؤولية

هز تفجير ضخم مساء الأحد 12 يونيو/ حزيران العاصمة اللبنانية بيروت استهدفت منقة تضم مصارف ٫ ولم يتسبب في وقوع قتلي ادى الى جرح شخصين وأضرار مادية ٫ بفعل عبوة ناسفة تزن 15 كلغم وضعت تحت سيارة في شارع فرعي يربط منطقة الظريف بشارع فردان، وتحديدا خلف مبنى بنك لبنان والمهجر.

ولم يمر وقت طويل حتى انهمر سيل من الاتهامات طالت بالأساس حزب الله اللبناني قبل ان يبدآ المحقوون عمليات التحقيق ٫ راعتبروا غرماء حزب الله انه التفجير جاء ردا على إغلاق بعض المصارف لحسابات تابعة له.
وقال الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان المقرب من السعودية ، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعليقا على العبوة التي استهدفت العاصمة اللبنانية قرب ثانوية رنيه معوض في فردان: “بعيدا من الاستنتاجات، المستهدف الأكيد هو الاقتصاد اللبناني. وعلى الجميع المساهمة في كشف الفاعل لابعاد الشبهات”. وختم: “يا رب إحفظ لبنان”.
وعلق النائب اللبناني وليد جنبلاط على التفجير قائلا: “هجوم الليلة يستهدف توتير الأجواء المذهبية في لبنان”، وتابع: “يجب الحذر فهناك من يريد أن يخرب لبنان”، مؤكدا أن “لبنان دخل في مسلسل تفجيرات إسرائيل المستفيدة منه وحزب الله متضرر”.
واستنكر بشدة رئيس الوزراء الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري الموصوف بانه ” رجل السعودية ” في لبنان ٫ التفجير وقال: “إن معركتنا مع الإرهاب والتفجير وعمليات القتل والاغتيال والرسائل المباشرة وغير المباشرة طويلة، وهي معركتنا نحن، وستكمل، ولبنان سيتنصر في نهاية المطاف، وكل أنواع الإرهاب لن تخيف اللبنانيين، وجميعنا سنكون في مواجهته ولبنان سينتصر في النهاية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *