أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع عدد قتلى حادثة الهجوم على ملهى للشاذين جنسيا في فلوريدا الى 50 قتيلا والبيت الابيض يعلن ان امريكا في حرب مع الاسلاميين المتشددين

ارتفاع عدد قتلى حادثة الهجوم على ملهى للشاذين جنسيا في فلوريدا الى 50 قتيلا والبيت الابيض يعلن ان امريكا في حرب مع الاسلاميين المتشددين

أعلن رئيس بلدية بلدة أورلاندو في ولاية فلوريدا ٫ ارتفاع عدد قتلى حادثة اطلاق النار في ناد ليلي للشاذين جنسيا في فلوريدا الى 50 قتيلا في وقت مبكر اليوم الاحد ٫ وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت أن المسلح الذي أطلق النار هو أمريكي من أصل أفغاني مولود في 1986 واسمه عمر متين.

واعلن تنظيم داعش قد اعلن مسؤوليته عن حادثة اطلاق النار هذه ٫ فيما اعلن المتحدث باسم البيت الابيض في بيان اعلن مساء اليوم ان ” الولايات المتحدة في حرب مع الاسلاميين المتشددين ” واعتبر المراقبون هذا البيان وهذه العبارة هو اعلان عن قناعة البيت الابيض بان حادثة اطلاق النار في ملهى للشاذين جنسيا هو عمل ارهابي تقف خلفه جماعات اسلامية ارهابية في اشارة الر تنظيم داعش الوهابي.
وبدأت الشرطة المحلية تحقيقا في عمل إرهابي. وكان مكتب التحقيقات الفدرالي أشار في وقت سابق إلى “تعاطف” مطلق النار الذي احتجز رهائن داخل الملهى مع التيار الإسلامي.
ووقع إطلاق النار في وقت مبكر اليوم الأحد في ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا ما أسفر عن مقتل عدة أشخاص قبل العثور على جثة الشخص الذي يشتبه بأنه المسلح.

https://www.youtube.com/watch?v=L_2NviVCICg
واعتبر إطلاق النار هذا الأسوأ والأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة.
وبسبب ضخامة المجزرة، طلب عمدة المدينة من حاكم ولاية فلوريدا إعلان حالة الطوارىء، وهو الأمر الذي فعله بالنسبة لمدينته، ما يتيح له اتخاذ إجراءات إضافية.
ودعا إمام مسجد في المدينة خلال المؤتمر الصحافي مع رئيس بلدية أورلاندو السكان إلى الهدوء، ووسائل الإعلام إلى عدم التسرع في تحديد دوافع مطلق النار.
وأشارت مصادر أمريكية إلى أن منفذ الهجوم يدعى عمر متين ويبلغ من العمر 29 عاما، وهو أمريكي من أصل أفغاني يعتنق الفكر التكفيري.

منفذ هجوم فلوريدا
وقالت وسائل إعلام أمريكية إن متين المنتمي إلى بورت سانت لوسي الواقعة في فلوريدا ليس لديه سجل إجرامي وأنه كان تحت الرقابة الأمنية لمدة 5 سنوات، وإن السلطات تحقق فيما إذا كان يرتبط بتنظيمات إسلامية متشددة.
من جهته، أكد والد منفذ الهجوم أن ابنه بعيد كل البعد عن التنظيمات الإرهابية وأنه لا علاقة له بالدين الإسلامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *