أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وفد الحوثيين الى مفاوضات الكويت : لاحل بدون التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة موحدة ووقف العدوان

وفد الحوثيين الى مفاوضات الكويت : لاحل بدون التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة موحدة ووقف العدوان

جدد وفد الحوثيين وحزب المؤتمر إلى مشاورات الكويت التاكيد على شرطهم في التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنيه ولجنة عسكرية وأمنية ووقف شامل ودائم للقصف وفك الحصار وانهاء كل اشكال العدوان الذي يصفونه بالعدوان السعودي الامريكي على اليمن .

وقال الوفد في بيان صحفي اليوم الاحد وفق قناة المسيرة : “توضيحا للرأي العام، وتفنيدا للأخبار المتداولة التي يروج لها الإعلام المضلل، يؤكد الوفد الوطني أن أي حل لا يشمل وقفا شاملا ودائما للعدوان وفك الحصار الشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنيه وتشكيل لجنة عسكرية وأمنية فإنه لن يمثل حلا مقبولا للشعب اليمني”.
وأوضح الوفد، أن مشاورات السلام الجارية في الكويت ما زالت تبحث عن حلول سياسية شاملة وتوافقية تلبي التطلعات، وتضع حدا نهائيا للحرب.
وأضاف الموقع أن الوفد شدد في جلسات المشاورات وفي مناقشات اللجان وفي الاجتماعات مع سفراء الدول المعنية بالصراع اليمني، على الحلول المستندة إلى المرجعيات الأساسية المنظمة للمرحلة الانتقالية، وفي المقدمة التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة توافقية.

اتهام هادي بالعمل
لافشال المباحثات
وهاجم وفد الحوثيين الطرف الآخر (وفد الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي)، متهما إياه بالمواظبة على إفشال المشاورات وتعليقها أكثر من مرة ورفضه للجلسات المشتركة لأكثر من 20 يوما.
ميدانيا ازدادت حدة القتال عند الحدود السعودية اليمنية في بداية شهر رمضان ويتجدد القصف المدفعي والصاروخي يوميا بين الجيش اليمني مسنودا بالتحالف العربي من جهة والحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى.
وتجدد القصف المدفعي والصاروخي وبمشاركة بارجات التحالف على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي الحدوديتان في محافظة حجة شمال غرب اليمن.
وقال مصدر ميداني إن اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة تدور على خطوط التماس في جبهة حرض- ميدي الحدودية في محافظة حجة بين عناصر الجيش الموالية للرئيس هادي والحوثيين.
ويهدد اشتداد المواجهات اليومية عند الحدود السعودية اليمنية بانهيار الهدنة بعد سحب لجان التهدئة المشتركة نقاطها من الشريط الحدودي بسبب انتهاكات.
على صعيد آخر أصيب مدير أمن محافظة إب العميد الركن محمد عبدالجليل الشامي بجروح نقل على أثرها إلى المستشفى فيما سقط عدد من مرافقيه بين قتيل وجريح إثر استهدافهم بعبوة ناسفة عند شارع الدائري الغربي في مدينة إب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة : الاحتلال الصهيوني دخل الجحيم.. ودمرنا له أكثر من 100 آلية في 10 أيام

أكد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، أنّ شعب غزة ومقاوميه يخوضون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *