أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لجنة الامن الروسي : العمليات العسكرية للجيشين الروسي والسوري ادت الى تصفية 28 الف ارهابي من داعش والنصرة

لجنة الامن الروسي : العمليات العسكرية للجيشين الروسي والسوري ادت الى تصفية 28 الف ارهابي من داعش والنصرة

أكد مجلس الأمن الروسي أن العمليات العسكرية المشتركة للجيشين السوري والروسي أدت إلى تصفية 28 ألف ارهابي من “داعش” و”النصرة”، من أصل 80 ألف إرهابي، أي 35% من عناصر التنظيمين.

وقال يفغيني لوكيانوف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي في تصريحات صحفية على هامش لقاء أمني دولي رفيع المستوى منعقد في غروزني يوم الثلاثاء 24 مايو/أيار: “سبق للبعض أن تنبأ بتحول سوريا إلى “أفغانستان ثانية”.. لكن ذلك لن يحصل أبدا، بل يدور الحديث عن خطة عسكرية دقيقة ومحدودة”.
وتابع المسؤول الروسي موضحا إن الهدف الأساسي الذي كانت روسيا تسعى لتحقيقه في سوريا كان يكمن في إطلاق حوار سياسي، باعتباره الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة. واستطرد : ” نحن لسنا سوريين، ولن نحارب من أجل سوريا. ويتعين على السوريين أن يحلوا كافة المسائل بأنفسهم. ونحن نساعدهم، ولكن على نطاق محدود، كما ترون”.
وتابع لوكيانوف أن عمليات التحالف الدولي (بقيادة أمريكا) المستمرة منذ عامين أدلت إلى تصفية 5 آلاف إرهابي فقط.
وشدد على أن العملية الروسية في سوريا تجري وفق “خطة عسكرية دقيقة”، مؤكدا أن سوريا لن تصبح أبدا “أفغانستان ثانية” بالنسبة لموسكو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *