أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / في دعوة لانفصال الاقليم ممثل الديانه اليهودية في اقليم كردستان يدعو الي انهاء ” العيش الاجباري”

في دعوة لانفصال الاقليم ممثل الديانه اليهودية في اقليم كردستان يدعو الي انهاء ” العيش الاجباري”

أكد ممثل الديانة اليهودية في منطقة كردستان العراق شيرزاد مامساني الذي يدعو الئ توثيق العلاقات مع الكيان الاسرائيلي، على ضرورة إنهاء ما اسماه بـ”العيش الإجباري” مع باقي مناطق العراق، فيما اشار الى أن ” الحكم العربي ” في العراق أثبت انهم لايرغبون بالعيش مع غيرهم من الاقليات على حد زعمه ٫ كاشفا انه حث الكونغرس ومسؤولين امريكيين بتسليح قوات البيشمركة.

ودعا ممثل الديانة اليهودية في وزارة الأوقاف بمنطقة كردستان العراق الى مازعمه ٫ ضرورة إنهاء العيش “الإجباري” مع العراق كي لا تكرر عمليات الأبادة الجماعية مثل الأنفال وسنجار”.
ونقلت اذاعة صوت العراق تصريحات لمامساني وجاء فيها ، إن “تجربة الحكم العربي (الشيعي والسني) في العراق وخلال الأعوام الـ 35 الماضية أثبتت انهم لايرغبون بالعيش مع المكونات والأقليات الاخرى”، مشيرا إلى أنه “من الأفضل أن نعترف بتقسيم العراق ولانتحدث بعد على حلم العراق الموحد” على حد زعمه.
ويؤكد جميع الخبراء والمختصين ان تقسيم العراق الذي يدعو اليه الاميركيون والصهاينة والسعوديون، يخدم بالدرجة الاولى الامن الصهيوني، الذي يعتبر العراق واحدة من البلدان التي تشكل تهديدا له.
وكشف مامساني: أنه “بحث مع مسؤولين أمريكيين وأعضاء من الكونغرس الامريكي خلال الأيام الماضية هذه القضية”، مطالباً المسؤولين الأمريكيين بـ”دعم البيشمركة بإعتبارها قوة تضمن الحفاظ على التعايش السلمي وتقدم الحماية للآلاف من العوائل ومن مختلف المكونات القومية والدينية سواء من الشيعة او السنة او العرب، فضلاً عن المسيحيين والإيزيديين” ٫ وتعمد مامساني تجاهل زياراته الى الكيان الاسرايلي وحجم التنسيق بينه وبين الادارات الاسرائيلية ومنها الاجهزة الامنية ” الموساد الاسرائيي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *