أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي في رسالة لمجلس خبراء القيادة : من مهام مجلسكم صون الهوية الاسلامية والثورية وتاصيل سيادة الشعب
قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي

اية الله خامنئي في رسالة لمجلس خبراء القيادة : من مهام مجلسكم صون الهوية الاسلامية والثورية وتاصيل سيادة الشعب

أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي بان مسؤولية مجلس خبراء القيادة تتمثل في صون الهوية الاسلامية والثورية للنظام بدقة وبصورة شاملة وتوجيه اجهزته المترابطة نحو اهدافه السامية والرفيعة ٫ مضيفا بان الحفاظ على سيادة الشعب الدينية و الاهتمام بالدور الكبيرر للايمان ومعتقدات المعارف الاسلامية في تاصيل اداء مجلس الخبراء لمهامه.

جاء ذلك في رسالة وجهها لمناسبة بدء اعمال الدورة الخامسة لمجلس خبراء القيادة، صباح اليوم الثلاثاء، واشار آية الله خامنئي الى تزامن بدء اعمال هذا المجلس مع هذه الايام المباركة التي تصادف ذكرى ولادة الامام الحجة المهدي المنتظر (عجل الله تعالى ظهوره الشريف) وكذلك ذكرى تحرير مدينة خرمشهر في (23 ايار 1982) التي تمثل رمزا لانتصار المقاومة ورفع راية الفتح والنصر الالهي.
ووجه قائد الثورة الاسلامية التهنئة لنواب مجلس خبراء القيادة لنيلهم ثقة الشعب وانتخابه، داعيا الباري تعالى بالتوفيق لهم لخدمة الشعب والبلاد بما يجدر بهما واضاف، ان اهمية هذا المجلس الرفيع نابعة من عظم المسؤولية الملقاة على عاتق نوابه. هذه المسؤولية التي يمكن اختصارها في جملة واحدة وهي؛ الحراسة الدقيقة والشاملة للهوية الاسلامية والثورية للنظام السائد في البلاد وتوجيه اجهزته المترابطة نحو اهدافه السامية والرفيعة.
وشدد اية الله خامنئي على ان اداء هذه المسؤولية الجسيمة بحاجة الى صلاحيات مشار اليها في الدستور .
واضاف، ان تحديد وجود وبقاء هذه الصلاحيات ملقى على عاتق هذا المجلس المحترم وهو الامر الذي يلقي بدوره على عاتقه مسؤولية كبيرة من ضمنها:
* “معرفة مكانة الجمهورية الاسلامية الايرانية في العالم الراهن”
* “الاهتمام بظاهرة سيادة الشعب الدينية الجذابة من بين عدد كبير من الاساليب المختلفة للحكم والتي ذهبت فيها القيم المعنوية والدين او الشعب او كلاهما ضحية”.
* “الاهتمام بالدور منقطع النظير للايمان والمعتقدات النابعة من المعارف الاسلامية في نوع الخيارات الشعبية”.
* “الاهتمام بتاثير التقوى الفردية والسياسية لشخص القائد في حفظ ثقة الشعب وسلامة وصلابة وديمومة النظام”.
واعتبر آية الله خامنئي هذه الامور جانبا من مسؤوليات مجلس خبراء القيادة الذي يضم العلماء الفقهاء الشعبيين والمؤثرين ٫ مضيفا : ان كلا من الامور المذكورة يتضمن واجبات سيؤدي حسن تنفيذها الى توجيه البلاد والنظام نحو الصلاح والسداد وتدعم القائد في اداء تلك المسؤولية الكبرى ومنقطعة النظير.
يذكر ان مجلس خبراء القيادة انتخب اية الله احمد جنتي رئيسا وكل من اية الله كرماني واية الله شاهرود نائين للرئيس في انتخابات شهدتها الجلسة الاولى لبدء اعمال المجلس الجديد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *