أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المالكي : رفضنا تاجيل الانتخابات رغم المساومات والعروض لان ذلك كان سيفتح باب جهنم على العراق

المالكي : رفضنا تاجيل الانتخابات رغم المساومات والعروض لان ذلك كان سيفتح باب جهنم على العراق

خلال كلمة له في مهرجان اعلان البرنامج الانتخابي لائتلاف دولة القانون في بغداد الاربعاء قال رئيس الوزراء نوري المالكي، ان تأجيل الانتخابات كان سيفتح “نار جهنم” على العراق.

مشددا على انه “ليس لاي احد حق بتأجيل الانتخابات” ،ة وكشف عن عروض ومساومات مقابل تأجيل الانتخابات، واوضح انه رفض بشدة مساومة البعض له على تأجيلها مقابل بقائه في السلطة .
وأضاف المالكي: “اذا أجلت الانتخابات انتهى العراق ، انفتحت نار جهنم علينا من المشاكل والمخالفات القانونية والدستورية خاصة ونحن وسط معركة ضارية ضد الارهاب”.
واكد ان العراق عاد الى محيطه وجميع الدول فتحت سفاراتها لديه باستثناء “التي ركبت مركب الشيطان وراهنت على الطائفية والقتل والعنف”، فيما شدد على اهمية الحاجة الى الكثير من الضرب على رؤوس المفسدين الذين دخلوا الدولة ليفسدوا فيها.
اكد رئيس وزراء العراق ان الانتخابات البرلمانية ستجرى في موعدها الـمحدد، وشدد على ضرورة تشكيل حكومة اغلبية سياسية وليس حكومة توافقات، محذراً من ان تأجيل الانتخابات سيفتح نار جهنم على العراق وينتهي البلد.
وفي كلمته الاسبوعية، دعا المالكي مفوضية الانتخابات الى اتخاذ اجراءات رادعة ضد الكيانات التي تحاول شراء اصوات الناخبين، ووصف من يقوم ببيع صوته بان ليس لديه شرف او كرامه.
واكد ان الاجراءات التي اتخذتها المفوضية تمنع حدوث تزوير، معرباً عن تفاؤله بالانتخابات المقبلة المقررة في 30 من الشهر الجاري، مشيراً الى ان العراق بحاجة إلى التغيير وتحقيق الاستقرار، مبينا أن هذا الأمر لن يحصل إلا عندما يحسن المواطن الاختيار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *