أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الاسد يشيد بمواقف روسيا ودعمها لبلاده .. وعشرات قذائف الهاون تستهدف مناطق سكنية للتغطية على خسائر الجماعات الوهابية المسلحة

الرئيس الاسد يشيد بمواقف روسيا ودعمها لبلاده .. وعشرات قذائف الهاون تستهدف مناطق سكنية للتغطية على خسائر الجماعات الوهابية المسلحة

شهدت اليوم الابعاء دمشق واحياء حرستا والبرزة ومناطق اخرى سقوط عشرات قذاف الهاون استهدفت مدنيين لتعويض الجماعات الوهابية المسلحة لخسائرها الفادحة في الهجمات المنظمة التي يشنها ضدها الجيش السوري في العديد من المناطق من سوريا وخاصة في ريف اللاذقية ودرعا والحسكة ودير الزور .

في هذا الوقت كان الرئيس بشارالاسد يستقبل اليوم الابعاء ، وفدا روسيا حاملا اليه رسالة من الرئيس بوتين ، تتعلق بعلاقات البلدين وبتطورات الازمة السورية وتطورات المنطقة، حيث أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، بالدور الروسي في أزمة بلاده، معتبرا أن ذلك يسهم في رسم “خريطة جديدة لعالم متعدد الاقطاب”.
وأعرب الأسد عن تقديره لمواقف روسيا الراسخة والداعمة لسورية، وعن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين البلدين.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن الرئيس الأسد تأكيده خلال استقباله وفد روسي نقل له رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أن الدور المهم الذي تقوم به روسيا على الساحة الدولية يسهم بشكل جلي في رسم خريطة جديدة لعالم متعدد الأقطاب، مشددا على أن ذلك يحقق العدالة الدولية ويصب في مصلحة الدول والشعوب.
وعلى صعيد العمليات العسكرية ، استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مجموعة إرهابية في منطقة تسيل بريف درعا الغربي وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومن بينهم متزعمها ياسر أبو يحيى.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة الزباير باللجاة ومزارع السماقيات وبلدة عتمان بريف درعا ومحيط بلدة الهجة بريف القنيطرة ودمرت عددا من السيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة.
وعلى صعيد استهداف المجموعات الوهابية المسلحة المسلحة للمناطق والاحياء السكنية ، سقطت عشرة قذائف على احياء العاصمة دمشق والمناطق المجاورة لها وفي حرستا وجرمانا البرزة وفي السويداء .
واستشهد مواطن وأصيب 4 اخرون جراء اعتداءات ارهابية بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على حيي المزة وبرزة.
وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق أن قذيفة هاون سقطت على منزل بحي المزة أدت إلى استشهاد مواطن وإلحاق أضرار مادية بالمكان فيما سقطت قذيفة أخرى بالقرب من المدرسة الفرنسية وأسفرت عن إصابة مواطن وإلحاق أضرار مادية بمطعم وعدد من السيارات المتوقفة في المكان .
وأضاف المصدر أن إرهابيين اطلقوا 3 قذائف هاون على حي برزة في دمشق سقطت بالقرب من محطة الكهرباء و خلف جامع العباس ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين و أضرار مادية.
كما استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران اليوم جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على صالة الفيحاء الرياضية.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لوكالة “سانا ” أن قذيفة سقطت على المدخل الرئيسي للمبنى وأدت إلى استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين فيما سقطت قذيفة ثانية على مراب الصالة والحقت أضرارا مادية باربع سيارات.
إلى ذلك استشهد ظهر اليوم مواطنان اثنان وأصيب سبعة آخرون جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على موكب تشييع في قرية داما غربي مدينة السويداء.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن إرهابيين أطلقوا عدة قذائف هاون أثناء مرور موكب التشييع بهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة 7 آخرين .
واستهدفت أحياء الحمصي والنسيم والتربة ودوار البلدية القديم وفي محيط مشفيي الراضى والجراحي وفي ساحة السيوف بجرمانا بقذائف الهاون ، أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة 10 آخرين والحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات والمحلات التجارية.استشهد مواطنان وأصيب 13 آخرون بجروح اليوم ولحقت أضرار مادية بالممتلكات .
وقال مصدر في الشرطة ، أن قذيفة هاون اصابت جامع عبد الله بن عمر فى حى الكباس وأدت إلى اضرار مادية فى مئذنة الجامع دون وقوع إصابات بين المواطنين.
وأشار المصدر إلى استشهاد مواطن برصاص ارهابي قناص عند محطة وقود الشام الجديدة على اوتستراد حرستا.
وكان قد استشهد مواطن وأصيب 12 اخرون امس جراء سقوط قذيفة هاون اطلقها ارهابيون على حافلة صغيرة لنقل الركاب على أوتستراد حرستا.
ولفت المصدر إلى أن قذيفة هاون سقطت على دوار ضاحية حرستا وأدت إلى إصابة ثلاثة مواطنين في حين سقطت قذيفة ثانية على الجزيرة د 3 وأسفرت عن اضرار مادية بعدد من المنازل دون وقوع إصابات بين المواطنين كما لحقت أضرار مادية بقسم العيادات الخارجية بمشفى الشرطة جراء سقوط قذيفة هاون دون أن تسفر عن إصابات بين الكادر الطبي أو المرضى.
واستشهد وأصيب العديد من المواطنين في سلسلة من الاعتداءات الإرهابية المتكررة على مدينة جرمانا وأوتستراد حرستا وضاحية حرستا ومشفى الشرطة الذي يقدم الرعاية والخدمات الطبية الإسعافية والعلاجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *