أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاتحاد الوطني الكردستاني ينشر صورا جديدة لزعيمه الرئيس جلال طالباني في مشفاه بالمانيا

الاتحاد الوطني الكردستاني ينشر صورا جديدة لزعيمه الرئيس جلال طالباني في مشفاه بالمانيا

نشرت وسائل إعلام تابعة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس جلال الطالباني صورا التقطت خلال أعياد نوروز للرئيس الذي يخضع للعلاج منذ عام ونصف في ألمانيا.

وتظهر هذه الصور الفوتوغرافية الرئيس العراقي يرتشف كوبا من الشاي ويتحدث إلى من حواليه وبينهم رشيد عبداللطيف مستشاره الخاص وهو زوج شقيقة زوجة طالباني السيدة هيرو ابراهيم احمد.
وأفاد الموقع الالكتروني لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني إن “هذه الصور هي أحدث صور أخذت له في ألمانيا خلال الفترة الأخيرة”.
وفي تصريح صحفى قال عدنان المفتي القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني “علمنا من خلال طبيبه الخاص الدكتور نجم الدين كريم إن صحة الطالباني في تحسن جيد وان لديه الرغبة في العودة إلى البلاد ولكن حتى ألان ننتظر تعليمات أطبائه والسماح له بالعودة”.
يذكر أنه للمرة الثالثة يقوم إعلام حزب طالباني بنشر صور فوتوغرافية له بعد نقله إلى ألمانيا لتلقي العلاج.
وروجت الصحافة الكردية قبل ايام ان حزب الطالباني سوف ينشر فيديو له خلال فترة الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية القادمة وكذلك لمجالس المحافظات في الاقليم التي من المقرر أن تجري في الثالث من ابريل الجاري، إلا أن الصور اقتصرت هذه المرة على الفوتوغرافية أيضا.
يذكر أن حزب طالباني حل في المرتبة الثالثة بعد الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني رئيس الإقليم وحركة التغيير التي يتزعمها نوشيروان مصطفى المنشق عن حزب طالباني عام 2008، خلال الانتخابات المحلية التي جرت في 21 سبتمبر 2013 في إقليم كردستان. وقال المراقبون وقتها أن السبب غياب الطالباني عن الساحة السياسية.
ووصل جلال طالباني في العشرين من ديسمبر 2012 إلى ألمانيا لمتابعة علاج من جلطة دماغية برفقة فريقه الطبي. وجلال طالباني هو أول رئيس كردي في تاريخ العراق الحديث، وسياسي محنك ينظر إليه على انه ابرز الوسطاء بين الخصوم السياسيين في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *