أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كيري في الجزائر : لاحل عسكري للازمة في سوريا

كيري في الجزائر : لاحل عسكري للازمة في سوريا

أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الذى يزور الجزائر حاليا اليوم، الخميس، أنه ” لا يوجد حل عسكرى للازمة فى سورية” وإنما هناك حل سياسى، مشددا على أن نظام بشار الأسد لن يفلح فى استرجاع شرعيته.

وقال كيرى، فى كلمة ألقاها لدى افتتاح الدورة الثانية للحوار الاستراتيجى الجزائرى الأمريكى، ” لا يوجد حل عسكرى للازمة فى سوريا وإنما هناك حل سياسي”، وزعم أن ” نظام بشار الأسد لن يتمكن من استرجاع شرعيته” . وأشاد كيرى بالجهود التى بذلتها الجزائر من اجل إيجاد حل للازمة فى سوريا.
وبخصوص القضية الفلسطينية، أكد كيرى أن بلاده تواصل جهودها من اجل إحلال السلم فى هذه المنطقة ولكن ذلك يتوقف بشكل كامل على إرادة طرفى النزاع.
ووصل كيرى أمس، الأربعاء، إلى الجزائر فى إطار زيارة عمل تدوم يومين بدعوة من نظيره الجزائرى رمطان لعمامرة الذى كان فى استقباله بمطار الجزائر الدولى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الصيني شي و نظيره الروسي بوتين يتفقان على تعميق الشراكة الإستراتيجية

ركّزت القمة التي جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني شي جين بينغ، الخميس، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *