أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ممثل اية الله خامنئي في الحرس الثوري يؤكد ان “اسرائيل ” تخشى الدخول في حرب مع حزب الله و المقاومة الفلسطينية ” و ” القبة الحديدية ” انهارت

ممثل اية الله خامنئي في الحرس الثوري يؤكد ان “اسرائيل ” تخشى الدخول في حرب مع حزب الله و المقاومة الفلسطينية ” و ” القبة الحديدية ” انهارت

اكد العميد يدالله جواني ،مستشار ممثل الولي الفقيه اية الله خامنئي ، في قوات الحرس الثوري الايراني ، “ان الكيان الصهيوني يخشى اليوم الدخول في حرب مع حزب الله او قوى المقاومة الفلسطينية .

مشددا على ” ان منظومة الدفاع الجوي التي يطلق عليها الكيان الاسرائيلي اسم “القبة الحديدية” والتي كان يتبجح بها الصهاينة انهارت بحيث فضحت المنظومة الدفاعية لكيانهم وهم لا يرون اليوم اي نقطة آمنة في الارض المحتلة “.
واشار العميد جواني في تصريح ادلى به الخميس لوكالة انباء “فارس” الى ضعف المنظومة الدفاعية للكيان الصهيوني والذي تبين خاصة خلال الايام الاخيرة وقال، ان المنظومات الدفاعية والمنظومات الدفاعية الصاروخية ينبغي ان تثبت فاعليتها عمليا، وللصهاينة اختباراتهم المبدئية بشان منظوماتهم الدفاعية الا ان الاحداث الحقيقية هي التي تثبت فاعلية منظومة صاروخية ما.

http://www.youtube.com/watch?v=d7z2bzXnM-k
واضاف، ان “القبة الحديدية” التي كان الكيان الصهيوني يتبجح بها وكان يولي اهمية فائقة لها في استراتيجيته الدفاعية انهارت خلال حرب الايام الثمانية بحيث فضحت المنظومة الدفاعية لهذا الكيان بالكامل.
وتابع المساعد السابق للشؤون السياسية للحرس الثوري، في الحقيقة ان الصهاينة راهنوا الى حد كبير على “القبة الحديدية” وتصوروا بان الارض التي تحت تصرفهم وهي في الواقع ارض محتلة تحظى بمستوى عال من الحصانة والامان وان لا سلاح واداة حربية قادرة على اختراق هذه المنظومة الدفاعية وانها تشكل درعا واقيا كبيرا يوفر الامان لهم.
وقال العميد جواني، لقد وقع حدث كبير في حرب الايام الثمانية وهو ان الفلسطينيين تمكنوا من كسر هيبة المنظومة الدفاعية للكيان الصهيوني وفي الحقيقة ذهبت ادراج الرياح كل الدعاية التي قام بها الصهاينة خلال فترة طويلة بشان هذه المنظومة الدفاعية وكانوا يروجون بانهم في ارض آمنة.
واضاف، انه اذا كان الكيان الصهيوني قد تحول من قبل الى بعبع وقوة متفوقة في المنطقة فذلك يعود لضعف جيوش الدول الاسلامية وحينما دخلت قوى المقاومة والقوات الشعبية المتسلحة بتعاليم الدين الى ساحة القتال مع الكيان شهدنا انهيار هذا البعبع.
وتابع مستشار ممثل الولي الفقيه في الحرس الثوري، انه في حروب الايام الـ 33 والـ 22 والـ 8 انكشفت هذه الحقيقة جيدا وهي ان الكيان الصهيوني تحول الى قوة اقليمية كبرى في ظل الدعاية الاعلامية والحرب النفسية غالبا وهو في الواقع قوة بلا اساس وانه قابل للانهيار في المواجهة مع القوى الشعبية.
واضاف العميد جواني، “ان الكيان الصهيوني يخشى اليوم الدخول في حرب مع حزب الله او قوى المقاومة الفلسطينية رغم انه يسعى في الاعلام والحرب النفسية للايحاء بانه مقتدر، والدليل على ذلك هو انهيار “القبة الحديدية” التي راهنوا عليها بصورة خاصة” مضيفا : “ان الصهاينة يعلمون جيدا بانه لو وقعت اي حرب محتملة فان اي نقطة في الارض المحتلة لن تكون في مامن وان هنالك امامهم فصائل يمكنها اصابة اي نقطة في هذه الارض المحتلة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *