أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجندي الاميركي الذي قتل 3 من زملائه وجرح 16 اخرين في قاعدة ” فورت هود “كان قد خدم في الجيش الامريكي في العراق عام 2011

الجندي الاميركي الذي قتل 3 من زملائه وجرح 16 اخرين في قاعدة ” فورت هود “كان قد خدم في الجيش الامريكي في العراق عام 2011

كشفت الأجهزة الأمنية الأمريكية هوية مطلق النار في قاعدة فورت هود العسكرية، قائلة إنه الجندي إيفان لوبيز، مضيفة أنه خدم في حرب العراق وكان يعاني من مشاكل عقلية ونفسية قد تكون السبب في إقدامه على تنفيذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 16، وانتهى بانتحاره.

وكان جندي اميركي ، قد اقدم على اطلاق النار على زملاء له في قاعدة ” فورت هود ” وهي من اكبر القواعد العسكرية الامريكية في ولاية تكساس فقتل 3 عسكريين واصاب 16 اخرين بجراح مختلفة .


ونفى قائد قاعدة فورت هود الجنرال مارك ميلي ان يكون اطلاق النار مرتبط بعمل ارهابي موضحا ان الجندي الذي انتحر بعد العملية بسلاح فردي قد خدم في العراق لاربعة اشهر العام الفين واحد عشر وكان يعاني من مشاكل نفسية.
من جهة اخرى اعتبر وزير الدفاع الاميركي تشاك هاغل الحادث مأساة رهيبة واعلن عدم التوصل حتى الان إلى كل الحقائق والأمر لا زال قيد التحريات.


وقال شاهد عيان: ان الشخص الذي اطلق النار هو ابيض اللون وكان يقود سيارة بالقرب من الموقع ، وأمرت كلية وسط تكساس التي لها حرم في فورت هود، بإجلاء فوري لكل الطلاب والعاملين وإلغاء كل المحاضرات.
من جهته، قال الرئيس الاميركي باراك اوباما، إنه فجع في حادث اطلاق الرصاص الذي وقع في قاعدة فورت هود العسكرية ، واضاف أوباما للصحفين، “لقد صدمنا بان امرا كهذا لا يزال حدوثه ممكنا”، واصفا الوضع بانه غامض، مؤكدا ان الحقيقة سوف تظهر وان ما حدث سوف يظهر على وجه الدقة.
وقال اوباما، ان هناك حزنا عميقا ان يحدث اطلاق نار للمرة الثانية في القاعدة في اشارة الى اطلاق النار في فورت هود عام 2009 نفذه نضال حسن الاميركي الجنسية والفلطسيني الاصل ، والذي خلف 13 قتيلاً وأكثر من ثلاثين جريحاً.
تاريخ قاعدة فورت هود
وتعد قاعدة فورت هود العسكرية الأميركية،أكبر قاعدة عسكرية في العالم، حيث يقطنها 70 ألف شخص، من بينهم أكثر من 41 ألف جندي، والبقية موظفون مدنيون، بالإضافة إلى عائلات الجنود.وكانت فرقة المشاة الرابعة بالقاعدة هي المسؤولة عن القبض على الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.وساهمت فورت هود، التي افتتحت رسميا في سبتمبر عام 1942، بمد ميادين المعارك التي خاضتها الولايات المتحدة، بالجنود، منذ الحرب في فيتنام، مرورا بالحرب على العراق، وفي الحرب ضد الإرهاب، حيث شاركت في الحرب بأفغانستان.وفي عام 2003، قبل غزو العراق بشهرين، قال الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش للجنود في تلك القاعدة، إنه إذا خاضت الولايات المتحدة حربا ضد العراق”فستتصرف بصورة حاسمة”، وستنتصر.وفي عام 2009 قتل ضابط أميركي من أصل فلسطيني، يدعى نضال حسن، 13 شخصا وأصاب 30 آخرين في إطلاق للنار داخل القاعدة المحصنة.

و القاعدة العسكرية، التي تقع على مساحة 878 كم مربع، أنشئت بغرض اختبار المدافع المتحركة المضادة للدبابات عن طريق تجربة إطلاقها على عربات نصف مجنزرة كان الجيش الأميركي يقوم بتطويرها لمواجهة الجيش الألماني ، وسميت القاعدة، التي يفاخر كبار جنرالات الجيش الأميركي بها، على اسم الجنرال جون بيل هود، الذي قاد كتيبة من تكساس خلال الحرب الأهلية الأميركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *