أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد5 اشخاص وجرح 7 اخرين في تفجير انتحاري استهدف متطوعين في كركوك ونجاة ضابط شرطة كبير في كربلاء من محاولة اغتيال

استشهاد5 اشخاص وجرح 7 اخرين في تفجير انتحاري استهدف متطوعين في كركوك ونجاة ضابط شرطة كبير في كربلاء من محاولة اغتيال

نفذ التحالف الوهابي – البعثي تفجيرا ارهابيا استهدف متطوعين في محافظة كركوك ، ما ادى الى استشهاد وجرح عدد منهم صباح اليوم الاربعاء .

و”التحالف الوهابي – البعثي “مصطلح يطلقه العراقيون على التحالف بين تنظيم ” داعش ” الوهابي وبين تنظيمات مسلحة تضم بقايا النظام البعثي البائد في العراق مثل ” ثوار العشائر ” في الانبار الذي كان يطلق عله من قبل اسم ” جيش العشائر ” ، و” “جيش الحركة النقشبندية ” واغلب افراده ايضا من عناصر النظام البعثي البائد ، ومعظمهم ممن كان يعمل في جهاز المخابرات او ما يعرف بـ ” فدائيي صدام ” و ” الحرس الجمهوري المنحل “. .
وقال مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن خمسة متطوعين للجيش استشهدوا واصيب سبعة اخرون بتفجير انتحاري استهدفهم جنوبي كركوك.
وقال المصدر في تصريح صحفي : إن “انتحارياً فجر نفسه مستهدفاً متطوعين للجيش العراقي في ناحية الرياض جنوبي محافظة كركوك، ما ادى الى استشهاد خمسة متطوعين وإصابة سبعة اخرين بجروح”.
على صعيد اخر ، أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، اليوم الأربعاء إن “ارهابيين هاجموا، صباح اليوم، موكب مدير الجرائم الكبرى في المحافظة ” العقيد عقيل الكريطي ” لدى مروره في منطقة الشهداء وسط كربلاء، مما أسفر عن استشهاد أثنين من أفراد حمايته في الحال وإصابته بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر أن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجريح إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المهاجمين”.
يذكر ان هذه الحادثة هي حادثة الاغتيال الاولى التي تشهدها محافظة كربلاء المقدسة لمسؤول امني ، قد اقتصرت الاختراقات الامنية على تفجير سيارات مفخخة تزرع في مناطق مختلفة في المحافظة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *