أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المالكي : العراق يحتاج الى استقرار سياسي وهناك حاجة ضرورية لحكومة اغلبية سياسية

المالكي : العراق يحتاج الى استقرار سياسي وهناك حاجة ضرورية لحكومة اغلبية سياسية

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الیوم الأربعاء، أن العراق يحتاج إلى حكومة ” اغلبية سياسية ” ، مبيناً أن هذه مثل هذه الحكومة ،، لن تعني تهميش مكون آخر، فيما أشار إلى أن من لا يريد الانضمام إلى هذه الحكومة فليتجه إلى المعارضة.

وقال المالكي خلال كلمته الأسبوعية، أن “العراق بحاجة إلى التغيير وتحقيق الاستقرار”، مبينا أن “هذا الأمر لن يحصل إلا عندما يحسن المواطن الاختيار”.
وأضاف المالكي “نحن بحاجة إلى أن يختار المواطن حكومة جديدة تستند إلى قاعدة واسعة”، مشيراً إلى أن “الحاجة ملحة لحكومة الأغلبية السياسية التي يقف فيها جميع المشتركين فيها وهم مقتنعون ببرامجهم السياسية”.
وتابع المالكي “إننا بحاجة إلى أصوات المواطنين والعمل والبناء واختيار حكومة تستمر بالعمل”، داعياً المواطنين إلى “الإقبال الشديد على الانتخابات البرلمانية المقبلة”.
وكان المالكي قد اعلن ، في نيسان من العام الماضي 2013 أن الخروج من المأزق الحالي لن يتم إلا بحكومة الأغلبية السياسية، فيما انتقد بعض الأطراف المعرضة على ذلك ، دون تحديد اسباب رفضها لمثل هذه الحكومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *