أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشرطة التركية تفرق الاف المحتجين على نتائج الانتخابات في انقرة متهمين الحزب الحاكم بتزوير النتائج

الشرطة التركية تفرق الاف المحتجين على نتائج الانتخابات في انقرة متهمين الحزب الحاكم بتزوير النتائج

تصدت الشرطة التركية للالاف من انصار حزب الشعب المعارض في تركيا الذين خرجوا في تظاهرات احتجاجا على عمليات التزوير في الانتخابات البلدية بانقرة.

وتجمع الآلاف أمام المجلس الانتخابي الاعلى وسط العاصمة التركية احتجاجا على عمليات التزوير التي شابت الاقتراعَ في انقرة قبل ان تهاجمهم الشرطة مستخدمة خراطيم المياه لتفريقهم.
وذكرت وسائل الإعلام أن الشرطة التركية تدخلت الثلاثاء مستخدمة خراطيم المياه لتفريق الآلاف من أنصار حزب المعارضة الرئيسي في تركيا الذين كانوا يحتجون على عمليات التزوير في الانتخابات البلدية في أنقرة.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المتظاهر طولاي اوزتورك “اعتقد ان عمليات تزوير قد لطخت هذه الانتخابات. ولهذا السبب اتيت الى هنا، اريد انتخابات نزيهة”. وقال المتظاهر الاخر ايهن سليمان “لقد سرقوا انتخاباتنا”.
واكد مرشح حزب الشعب الجمهوري في انقرة منصور يفاس في رسالة بثت على تويتر على رغم الحظر الذي اعلنته الحكومة ان فرزا جديدا من شأنه “قول الحقيقة”.
ورغم فضيحة الفساد التي تطاله فاز حزب رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان في الانتخابات البلدية الأحد في تركيا خصوصا في أنقرة واسطنبول، وتجمع حوالي ألفي شخص من انصار حزب الشعب المعارض ، أمام المجلس الانتخابي الأعلى في وسط العاصمة التركية احتجاجا على عمليات التزوير التي شابت الاقتراع في أنقرة.

ورفع حزب الشعب الجمهوري بعد الظهر شكوى أمام هذه الهيئة وطالب بإعادة فرز الأصوات في العاصمة حيث فاز حزب العدالة والتنمية الحاكم بفارق بسيط، كما طلب مرشح حزب الشعب الجمهوري في اسطنبول مصطفى سريغول الذي هزم أمام رئيس البلدية المنتهية ولايته من حزب العدالة والتنمية قدير توباس، الثلاثاء بإعادة فرز الأصوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *