أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لاقيمة لادانات من دول فاسدة تستخدم البترودلار لاصدار بيانات ضد حزب الله
قائد الثورة الاسلامية مستقبلا اعضاء الاتحادات الاسلامية

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لاقيمة لادانات من دول فاسدة تستخدم البترودلار لاصدار بيانات ضد حزب الله

أدان قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي القرارات التي صدرت ضد حزب الله بفعل البترودولار متسائلا، ما أهمية أن تصدر دولة فاسدة وعميلة وخاوية بيانا عبر المال والدولارات النفطية يدين حزب الله في اشارة الى قرار السعودية وحلفائها دول التعاون الاخري ، وتساءل ما اهمية مثل هذه القرارات فيما حزب الله وشبابه يتألقون كالشمس وهم فخر للعالم الاسلامي.

واكد اية الله خامنئي ٫ ان النظام الاسلامي يواجه حاليا حربا ناعمة وان علينا ان نهجم ايضا بدل ان نكون مدافعين فقط وقال : ان كنا نحظى في مقراتنا وسواترنا بضباط ملتزمين وثوريين من ذوي الارادة والوعي والمثابرة والفكر والشجاعة والتضحية، فيمكننا التكهن بنتائج هذه الحرب.
جاء ذلك خلال استقبال اية الله خامنئي اليوم الاربعاء اعضاء الاتحادات الطلابية لمختلف انحاء البلاد ٫ مشيرا الى ان موضوع الشباب هو احد سوح المواجهة بين النظام الاسلامي والاستكبار مؤكدا ان الجهة المقابلة للنظام الاسلامي تسعى الى تغيير الهوية الدينية والثورية للشباب الايراني وسلبه الامل والحيوية والحافز والسبيل الوحيد للحد من هذه المواجهة الخفية والمعقدة يكمن في تربية الشباب الملتزم والثوري والعفيف الذي يتمتع بالارادة والوعي والحافز والامل والفكر والشجاعة والتضحية، تحت عنوان ضباط الحرب الناعمة.
واستعرض اية الله خامنئى بعض مجالات المواجهة بين نظام الجمهورية الاسلامية وجبهة الاستكبار بقيادة اميركا والصهيونية واضاف : ان الاستقلال السياسي للبلاد على الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية هو احد هذه المجالات، لان القوى العالمية تتصدى لكل بلد يسعى الى الحفاظ على استقلاله والتصدي لها او الحيلولة دون نفوذها .
واعتبر آية الله خامنئي ٫ موضوع التطور هو احد المجالات الاخرى للمواجهة بين النظام الاسلامي وجبهة الاستكبار وقال : ان القوى العالمية تتصدى لاي بلد يسعى الى تحقيق التطور دون مساعدتها لان مثل هذا التطور والتقدم سيكون انموذجا وقدوة للدول والشعوب الاخرى.
لو فسحنا المجال امام الاعداء فإنهم سيثيرون قضايا اخرى ضدنا غير القضية النووية
وقال ان احد ابرز ما دفع القوى الاستكبارية للاصطفاف ضدنا، هو انهم رآوا دولة تتمكن من التوصل الى التقنية النووية الحساسة دون ان تعتمد على اي قوة كبرى متابعا القول : لو فسحنا لهم المجال، فإنهم سيثيرون قضايا اخرى ضدنا كالبايوتكنولوجيا والنانو وسائر القضايا العلمية، ويطلقون الشبهات بشأنها، لانهم يعارضون اي تقدم علمي واقتصادي وحضاري للجمهورية الاسلامية الايرانية.
واضاف قائد الثورة الاسلامية ان التواجد المقتدر لايران في منطقة غرب اسيا والعالم والقضية الفلسطينية وموضوع المقاومة واسلوب الحياة المبني على القيم الايرانية والاسلامية هو من المجالات الاخرى للمواجهة بين الاستكبار والنظام الاسلامي محذرا : ان انتشرت ثقافة الحياة الغربية في اي مجتمع فان نخبة ذلك المجتمع ستتحول الى شخصيات خنوعة امام السياسات الاستكبارية.
واشار اية الله خامنئي الى موضوع الشباب مؤكدا بانه هو احد اهم مجالات الخلاف بين الجانبين وقال : نرى حاليا بان هنالك حربا ناعمة خفية تجري في خصوص موضوع الشباب احد طرفيها الجمهورية الاسلامية الايرانية والطرف الاخر اميركا والصهاينة واذنباهم، واصفا الشباب والطلبة الجامعيين بانهم ضباط هذه الحرب واضاف : يمكننا ان نتصور في هذه الحرب شكلين من الضباط بهويتين مختلفتين وبالتبع فان نتائج هذه الحرب ستكون مختلفة بناء على هوية كل من الضابطين.
الحرب الناعمة اشد خطورة من الحرب الصلبة
وشدد آية الله خامنئي على ان الحرب الناعمة هي اشد خطورة من الحرب الصلبة مشيرا الى بعض تخرصات الاعداء وقال : في بعض الاحيان نرى انهم يهددونا بالحرب والقصف، هذه مجرد تخرصات لانهم لا يمتلكون الامكانيات والجراة الكافية للقيام بمثل هذا الامر، وان قاموا احيانا بمثل هذه الخطوة فانهم سيواجهون برد حاسم.
وشدد اية الله خامنئى على ان الاصرار على التزام وزهد وطهر الشباب وابتعادهم عن الملذات لا يجب ان يكون ذريعة لوصفهم بالتحجر والتخلف وقال : ان الغرب لاسيما اميركا يسعى الى ان يكون الشباب الايراني عنصرا ملحدا وجبانا يفتقد الى الحافز والنشاط والامل وان يعقد الامل على العدو ويسيء الظن بقيادته وسنده، في حين ان النظام الاسلامي يتطلع الى شباب هم على عكس ما يامل به الغرب.
لا قيمة لادانة حزب الله من قبل دولة فاسدة وعميلة
واشار الى فشل جبهة الاستكبار امام الجمهورية الاسلامية الايرانية والحيلولة دون تقدمها ونمو قدرتها على مدى السنوات الـ37 الماضية وقال : رغم وجود التهديدات الحقيقية والدعاية الاعلامية، فان حزب الله اليوم يشكل مفخرة للعالم الاسلامي ولا قيمة لادانته على ورقة من قبل دولة فاسدة وعميلة وخاوية وبالية.

109

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *