أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحشد الشعبي يقتل 70 داعشيا في نواحي قرية البشير والقوات الامنية تطهر قرى في عمليات تحرير الكرمة

الحشد الشعبي يقتل 70 داعشيا في نواحي قرية البشير والقوات الامنية تطهر قرى في عمليات تحرير الكرمة

استمرارا للعمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الوهابي وحلفائه فلول نظام صدام ٫ اعلنت فرقة العباس القتالية إحدى فصائل قوات الحشد الشعبي في العراق الاربعاء، عن قتل نحو 70 عنصرا من عناصر التنظيم الارهابي بكمين ومواجهات مسلحة في ونواحي قرية البشير جنوبي محافظة كركوك.

‎وقال المشرف العام على فرقة العباس القتالية ميثم الزيديفي تصريح تصحفي إن “فرقة العباس والحشد الشعبي نصبت كمينا محكما، مساء أمس، لعناصر داعش قرب قرية البشير، (20 كم جنوبي كركوك)، وتمكنت من قتل 30 مسلحاً منهم”
وأضاف الزيدي: أن “تنظيم داعش هاجم قطعات الفرقة والحشد في منطقة تل احمد وتمكنا من قتل نحو 40 داعشيا واصابة 30 اخرين وتدمير خمس سيارات مفخخة وجرافة استخدمها التنظيم في الهجوم على خطوط التماس”، موضحا ان” قواتنا اعطت شهيدا واحد واصابة ثلاثة اخرين في عملية صد الهجوم”.
على صعيد متصل ٫ نجحت القوات الأمنية اليوم الاربعاء، منطقتي البو خليفة والبو خفج وعدد من القرى على محوري عمليات تحرير ناحية الكرمة التي انطلقت صباح اليوم.
واعلن آمر لواء الكرمة التابع إلى الفرقة الأولى من الجيش العقيد خميس بحر، اعلن صباح اليوم، عن انطلاق العمليات العسكرية لتحرير ناحية الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة في محافظة الانبار، بمشاركة الجيش والحشد الشعبي والعشائري التابع إلى لواء الكرمة، علاوة على الطيران العراقي.
وأوضح بحر في تصريح صحفي ان “العملية انطلقت من محورين، الأول من ذراع دجلة في المحور الشمالي باتجاه منطقة البو خليفة، والمحور الثاني من ذراع دجلة باتجاه منطقة البو خنفر والدواية”، مشيرا إلى انها “تهدف للوصول الى مركز الكرمة لتطهيره، وتطويق مدينة الفلوجة من الجانب الشمالي الشرقي وقطع إمدادات عصابات داعش بشكل نهائي ومحاصرة الإرهابيين في الفلوجة”
واكد مصدر عسكري اخر في تصريح صحفي ان “القوات المشاركة في عملية ناحية الكرمة، حررت منطقتي البو خليفة والبوخفج من المحور الشمالي للناحية، وقتلت اكثر من 25 إرهابيا من عصابات داعش”.وأضاف ان “القوات تبعد نحو 100 متر عن منطقة {الروفة}، للشروع بتطهيرها من الارهابيين”.
وقال المصدر العسكري: ان “القوات حررت في المحور الثاني من العمليات، القرى المحيطة في ” منطقة البو خنفر” استعدادا لاقتحامها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *