أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / العبادي يطالب الاجهزة الامنية بمنع اي تظاهرة غير مرخصة ومعصوم يستقبل وفدا من النواب المعتصمين

العبادي يطالب الاجهزة الامنية بمنع اي تظاهرة غير مرخصة ومعصوم يستقبل وفدا من النواب المعتصمين

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي قوات الأمن في بلاده بمنع التظاهرات غير المرخصة، وذلك خلال ترؤسه اجتماعا طارئا للقيادات الأمنية والعسكرية٫ في وقت استقبل فيه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وفدا من النواب المعتصمين مؤكدا له ان المعتصمين ماضون في خخطهم بعد اقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

وذكر مكتب العبادي في بيان الثلاثاء ٫ أنه “أكد خلال الاجتماع على حق التظاهر السلمي وفق الأطر القانونية أولا، والتزام الحكومة بواجباتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار ومنع أي تظاهرات غير مرخصة”.
وشدد الاجتماع على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لهذا القرار وملاحقة كل من يتجاوز على وزارات الدولة والموظفين والمواطنين والممتلكات العامة والخاصة واعتقال المخالفين.
وكانت بغداد قدشهدت خلال الأيام الماضية تظاهر آلاف الاشخاص من التيار الصدري ، أمام مقار الحكومة احتجاجا على الفساد وللمطالبة بالإصلاحات.
وتظاهر الثلاثاء العشرات أمام مبنى قناة العراقية في منطقة الصالحية وسط بغداد للمطالبة بطرد مديرها العام الشبوط واتهموه بتضليل الراي العام بشان اعتصام النواب واتهموه بخدم المواقف الامريكية المعادية لاعتصام النواب ٫ كما تظاهر مواطنون امام وزارة المالية في منطقة باب المعظم والتربية في شارع النضال، كما تظاهروا أمام وزارات الخارجية والنفط والزراعة.
وهدد عدد من المحتجين بالاستمرار في تظاهراتهم لحين تحقيق مطالبهم، فيما أغلقت القوات الأمنية الطرق المؤدية إلى الوزارات تحسبا لأي خرق أمني.

معصوم ونواب معتصمون
وعلى صعيد اخر ٫ ذكرت اذاعة صوت العراق ٫ انه بدعوة من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم زار وفد من النواب الثوار المعتصمون رئيس الجمهورية، وأكدوا أن موقفهم تجاه الاصلاح مستمر ولن يتوقف عند اقالة هيئة رئاسة مجلس النواب بل سيمتد الى رئاسة الوزراء، وكل المفاصل التنفيذية في الدولة العراقية حتى يتحقق التغيير المنشود الذي يبتغيه العراقيين ، كما أبلغ الوفد السيد رئيس الجمهوريه بأنه لاعوده للوراء وأنهم سيقومون بأنتخاب هيئة رئاسة جديده للبرلمان يوم الخميس القادم وتم الطلب أيضاً من رئيس الجمهورية بصفته حامي الدستور ان يطلب من الأطراف التي أسست للمحاصصة ان يؤمنوا بأن ارادة الشعب فوق كل الارادات.
من جهته أوضح الرئيس معصوم، أن موقف النواب المعتصمين هو حق مشروع وهو يقف على مسافه واحده من الجميع وسيسعى الى ان يبين للمعترضين على الإصلاحات مطالب النواب في الاصلاح الشامل والحقيقي والجذري.
وقد طلب الوفد من رئيس الجمهورية أن يرسل طلباً للبرلمان بسحب الثقة عن رئيس الوزراء وحكومته التي للأسف أخفقت في تنفيذ برنامجها الحكومي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعرض مقاطع فيديو في غاية الأهمية لمواقع عسكرية ومنشآت حساسة في فلسطين المحتلة وثقتها مسيراته

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، مقطع فيديو في غاية الأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *