أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / يديعوت احرونوت : السعودية باتت طرفاً رابعاً في معاهدة “كامب ديفيد” الموقعة مع “إسرائيل” بعد تنازل مصر عن تيران وصنافير
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-09 17:45:02Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comÊíÿC)š*¬Æ

يديعوت احرونوت : السعودية باتت طرفاً رابعاً في معاهدة “كامب ديفيد” الموقعة مع “إسرائيل” بعد تنازل مصر عن تيران وصنافير

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية إن المملكة السعودية باتت طرفاً رابعاً انضم إلى معاهدة «كامب ديفيد» التي وُقعت بين مصر و الجانب الصهيوني عام 1979 برعاية أميركية، بعد تعهدها أمام المصريين والأميركيين بالإلتزام ببنود المعاهدة، وذلك بعد تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير في البحر الاحمر.

و قالت الصحیفة إنّ السعودیة تعهدت أمام المصریین والأمریکیین باحترام المعاهدة وأنّها ستُحافظ على حریّة الملاحة «الإسرائیلیّة» فی المنطقة ، مضیفة أن کیان الإحتلال بدوره أبلغ المصریین أنّه لا یُعارض خطوة تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير .
وفسرت الصحیفة مساعی السعودية بأنها عمل حثیث لتقویة محورها الذی یشمل الأردن ومصر فی مواجهة إیران.
وقالت الصحيفة إن کیان العدو أبلغ مصر أنه لا یمانع هذه خطوة تنازل مر عن جزيرتي تيران وصنافير شرط ضمان حریة إبحار السفن «الإسرائیلیة» فی المنطقة واحترام باقی الالتزامات المصریة تجاه «إسرائیل». وأضافت الصحیفة الصهیونیة أن المصریین أوضحوا لتل أبیب وواشنطن أن هذا ما سیحدث، والریاض وافقت على ذلک علنًا.
و لفتت الصحیفة إلى أنّ نتنیاهو طرح هذا الموضوع فی إحدى جلسات المجلس الوزاری المصغر للشؤون الأمنیة السیاسیة قبل أسبوعین وأبلغ الوزراء بالخطوة المخطط لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *