أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اقبال واسع على التصويت لانتخابات مجلس الشعب السوري التي يتنافس فيها اكثر من 3500 مرشح

اقبال واسع على التصويت لانتخابات مجلس الشعب السوري التي يتنافس فيها اكثر من 3500 مرشح

في ظل اجراءات امنية مشددة واقبال شعبي كبير ، بدأت اليوم عند الساعة السابعة صباحا انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني لاختيار 250 عضوا من بين اكثر من 3500 مرشح من جميع المحافظات لعضوية المجلس الجديد.

وبدأ الناخبون التوافد إلى المراكز الانتخابية في مختلف المحافظات لاختيار مرشحيهم لعضوية المجلس، وادلى الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته ،بصوتيهما في الساعة الاولى لبدء عمليات الاقتراع في انتخابات مجلس الشعب، وذلك بمكتبة الأسد وسط دمشق.
وافتتحت المراكز الانتخابية التي يتجاوز عددها 7300 أبوابها عند الساعة السابعة صباحا وتستمر عملية الانتخاب حتى الساعة السابعة مساء ويجوز بقرار من اللجنة القضائية العليا للانتخابات تمديد فترة الانتخابات لمدة خمس ساعات.
وأعلنت اللجان القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات استعدادها التام لانجاز الانتخابات وتوفير كل مستلزمات المراكز الانتخابية.
ويرى المراقبون ان هذه الانتخابات التشريعية تشكل منحزا سياسيا كبيرا في البلاد في التزامن مع هزيمة ساحقة تعرضت لها الجماعات الارهابية المسلحة الوهابية ، ومن بينها داعش وجبهة النصرة واحرار الشام وحيش الاسلام التي كانت تهدد العاصمة باطلاق قذائف الهاون العشوائية بقيادة زهران علوش الذي قتل في غارة لطائرات روسية وسورية في شهر ديسمبر من العام الماضي ، ومن هنا تشكل الانتخابات التشريعية فصلا دستوريا وسياسا مهما بعد هذه الاتصارات التي حققها الجيش السوري بمشاركة حلفائه حزب الله والروس والايرانيين والمتطوعين العراقيين من فصائل الحشد الشعبي والمقاومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *