أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي / الاتحاد الاوروبي يمدد عقوباته على 82 شخصية ايرانية بمزاعم انتهاكات لحقوق انسان

الاتحاد الاوروبي يمدد عقوباته على 82 شخصية ايرانية بمزاعم انتهاكات لحقوق انسان

في اجراء عدائي ضد طهران ، مدد الاتحاد الأوروبي لمدة عام اخر ، عقوباته ضد 82 شخصية إيرانية بسبب مزاعم بوجود انتهاكات لحقوق الانسان، في مسعى للضغط على طهران التي تصر على رفض الخضوع للضعوط العربية في التدخل بشوؤنها الداخلية.

وذكر بيان للاتحاد الأوروبي، أنه من المناسب تجديد العقوبات المفروضة على الشخصيات الإيرانية حتى الـ13 من أبريل 2017، وفق ما نقلت فرانس برس.
وأدانت إيران، في مارس الماضي،انحياز مقرر الأمم المتحدة الخاص، أحمد شهيد الذي يملك صداقات مع منظمة مجاهدي خلق الارهابية ، حول أوضاعها الحقوقية، وتنفيذ اعدامات في 2015 .
ويصدر القرار الأوروبي بتمديد العقوبات، قبل أيام من إجراء مفوضين أوروبيين ترأسهم مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فديريكا موغيريني، زيارة إلى طهران.
ويرتقب أن يجري الوفد الأوربي مباحثات في إيران للمضي قدما بعلاقات الجانبين، بعد رفع بعض العقوبات بمقتضى الاتفاق النووي المبرم في يوليو 2015.
وعلى الرغم من تخفيف العقوبات حول النووي، لا زالت إيران تواجه العديد من العقوبات بسبب برنامجها البالستي، مما جعل واشنطن تفرض عليها عقوبات جديدة خلال الآونة الأخيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *