أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعلامي مصري يصف فريق التفاوض المصري مع السعوديين بانه ” عار ” لتنازله عن تيران وصنافير

اعلامي مصري يصف فريق التفاوض المصري مع السعوديين بانه ” عار ” لتنازله عن تيران وصنافير

وصف الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، فريق التفاوض المصري مع الوفد السعودي الذي رافق الملك سلمان بانه عار على التفاوض ، والذي تسالم مع السعوديين بان جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان ، واعرب عن استيائه من الوثائق التي أخرجتها الحكومة مساء أمس لتثبت أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، مؤكدا أن الجزيرتين مصريتان بالتاريخ والوجدان والسياسة وبالجغرافيا أيضا.

وقال خلال برنامج «مع إبراهيم عيسى»، عبر شاشة «القاهرة والناس»،أمس الاثنين، إنه اطلع على مستندات وزارة الخارجية التي عرضتها اليوم وبعدهما تأكد أن الجزيرتين مصريتان، مضيفا: «أنتم عار على التفاوض.. لو كان هذا الفريق الفني تفاوض في طابا كان زمانها مع إسرائيل».
وتابع: «الوثائق التي أخرجتها وزارة الخارجية نبلها ونشرب ميتها.. لو كنتوا فاكرين إن الشعب المصري هيقتنع إن الجزيرتين سعوديتين تبقوا واهمين.. أرجو من المسؤولين ألا يشجعوا السيسي على الاستخفاف بالرفض الشعبي على تسليم الجزيرتين للسعودية».
واستطرد: «ندعو الله أن يهدي القادة وألا يستخفوا بشعوبهم.. يجب أن يتم الاستفتاء الشعبي، والدستور احتكم لرأي المواطن وليس الخبراء.. أنتم منافقون وبتضللوا الناس.. اللي عاوز يديهالهم يديهالهم لكنها هتفضل مصرية بالوجدان»، حسب “الشروق”.
يشار إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، قد نشر الوثائق التي استندت الحكومة عليها من أجل الاعتراف بعائدية الجزيرتين الى السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *