أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دراسات مثيرة للكون تحدد مولد مجرتنا بالسنة والشهر والساعة وتحدد مولد عيسى وبعثة النبي محمد ص بالثواني

دراسات مثيرة للكون تحدد مولد مجرتنا بالسنة والشهر والساعة وتحدد مولد عيسى وبعثة النبي محمد ص بالثواني

صدق او لاتصدق ، باتت الدراسات المثيرة للكون، بمقدورها ان تحدد مولد مجرتنا بالسنة والشهر والساعة وتحدد مولد عيسى وبعثة النبي محمد ص بالثواني .

فمن المعلوم للكثير منا، أن الكون بما يحتويه من مادة وطاقة، قد نشأ قبل 13.7 مليار سنة خلت، نتيجة الانفجار الأعظم Big Bang)). ولكن في نفس الوقت, يصعب على الكثيرين تخيل مراحل نشأة الكون بما يحتويه من مجرات وطاقة؛ نتيجة لمجال الزمن الكبير الذي يغطيه عمر الكون. لذلك لو تم اختصار عمر الكون الكبير بوحدة زمنية معروفة لنا, كالعام الأرضي الواحد مثلًا, لسهل علينا تخيل تتابع أحداث نشوء الكون.
كان العالم الفلكي المشهور كارل ساغان أول من وضع التقويم الفلكي(Cosmic Calendar ) في كتابه The Dragons of Eden, حيث قام بابتكار طريقة تمكننا من متابعة عمر الكون الكبير، بضغط جميع الأحداث في سنة أرضية واحدة, أسماها التقويم الفلكي أو Cosmic Calendar. في هذا التقويم, فإن الانفجار العظيم
(Big Bang) وبداية الكون حدثا بعيد منتصف الليل يوم 1 يناير (كانون الثاني), بينما تشير لحظتنا الحالية إلى منتصف الليل من آخر يومٍ في السنة 31 ديسمبر (كانون الأول).

المجموعات الشمسية

الاحداث الكونية بالسنة
بالساعة والدقيقة
والثانية ..!!!
التقرير التالي يبين أهم الأحداث الكونية, وزمان حدوثها وفقًا للتقويم الفلكي:
1-الانفجار العظيم:
حصل الانفجار العظيم قبل 13.7 مليار سنة تقريبا ويصادف اليوم الأول من يناير (كانون الثاني) تقريبا في الساعة 1.12 دقيقة صباحا. ويعتقد العلماء أن الكون كله بكل مادته وطاقته قد بدأ بمفردة متناهية الصغر, ذات كتلة وطاقة لا نهائيين, وفي لحظة معينة عند بداية الزمن انفجرت هذه المفردة وبدأ الكون في الاتساع والتشكل.
2- بداية تشكُّل المجرات:
تكونت أولى المجرات قبل 13 مليار سنة تقريبًا, ويصادف اليوم الثاني والعشرين من يناير ( كانون الثاني). يُقدِّر العلماء الآن عدد المجرات بالمليارات, وكل مجرة تحتوي على المليارات من النجوم. تختلف المجرات عن بعضها البعض بالحجم والشكل, فبعضها حلزوني الشكل كمجرتنا «درب التبانة» وبعضها الآخر إهليجي, وهناك أيضا المجرات غير المنتظمة. وتعدّ أقرب المجرات إلى مجرتنا هي Andromeda أو المرأة المسلسلة, وتبعد عنا حوالي 2.5 مليون سنة ضوئية.
وقد تشكَّلت مجرتنا «درب اللبانة أو درب التبانة» قبل 9 مليارات سنة, ويصادف اليوم السادس من شهر مايو(أيار). وتحتوي مجرة درب التبانة على مليارات النجوم, يقدر بعض العلماء عددها ب 400 مليار نجم, بينما تصل المسافة بين طرفيها لـ 100 ألف سنة ضوئية. أما الشمس وتليها المجموعة الشمسية وكواكبها، فقد تشكلت قبل 4.56 مليار سنة ويصادف اليوم الأول من سبتمبر (أيلول). وتقع المجموعة الشمسية في أحد أطراف مجرة درب التبانة حوالي 25 ألف سنة ضوئية من مركزها.
أحداث أخرى:
1- نشأت الحياة على الأرض قبل 3.8 مليار سنة، ويصادف اليوم الثاني والعشرين من سبتمبر (أيلول). كما ظهرت أولى الديناصورات على وجه الأرض قبل 230 مليون سنة, ويصادف اليوم السادس والعشرين من ديسمبر (كانون الأول). وظهرت أولى الثدييات قبل 200 مليون سنة, ويصادف ظهورها اليوم السابع والعشرين من ديسمبر (كانون الأول). واختفت الديناصورات قبل 65 مليون سنة في اليوم الثلاثين من ديسمبر (كانون الأول). يعتقد الكثير من العلماء أن السبب الرئيسي لانقراض الديناصورات, كان التغير المناخي الذي نشأ عن اصطدام نيزك بالأرض. فقد حجب الغبار والتراب الناتج من هذا الاصطدام الشمس لمدة طويلة جدا، أهلكت معظم الكائنات الموجودة على الأرض.
2- ظهر الإنسان قبل 8 دقائق فقط من نهاية العام أي قبل 200 ألف سنة مضت. وظهر المسيح قبل 4 ثوانٍ فقط من نهاية العام، أي قبل 2000 عام. وبدأت الرسالة المحمدية قبل 3 ثواني فقط من نهاية العام.
3- أمَّا الحملات الصليبة، وظهور المغول, وخروج المسلمين من الأندلس, وتأسيس وانتشار الإمبراطورية العثمانية, والنهضة في أوروبا ,والثورة الفرنسية, والحربان العالميتان, وغزو الفضاء, وعصر الإنترنت, وحتى وقت قراءتك لهذه السطور… كل هذه الأحداث حصلت في آخر ثانيتين من العام!!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *