أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الخارجية الامريكية : لانرحب بخطط القوات السورية لاستعادة مدينة تدمر

الخارجية الامريكية : لانرحب بخطط القوات السورية لاستعادة مدينة تدمر

اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس 24 آذار، أنها “لا ترحب” بجهود القوات الحكومية السورية لاستعادة مدينة تدمر من قبضة تنظيم “داعش”.

وفي مؤتمر صحفي قال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر إن الولايات المتحدة تدعم جميع الجهود الرامية إلى مكافحة تنظيم “داعش”، لكنها لا تنوي الترحيب بهجوم القوات الحكومية السورية على مدينة تدمر.
وصرح تونر: “إنني لن أرحب بذلك”، موضحا أنه من وجهة نظر الولايات المتحدة، فإن عمليات دمشق ضد المعارضة هي التي أسفرت عن تقوية شوكة التنظيم في الاراضي السورية. وأضاف “أن ما يجري حاليا لا يعفي دمشق من المسؤولة عن العنف ضد شعبها”، وأن واشنطن تنطلق من أن “استبدال الهمجية التي يمثلها “داعش” باستبداد الحكومة السورية ليس حلا جيدا”، على حد تعبيره.
تحرير تدمر
وكان الجيش السوري قد تمكن من استعادة السيطرة على عدد من المناطق في مدينة تدمر دافعا بعناصر “داعش،” للتراجع (شاهد الفيديو الذي نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية بالأعلى)
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية: “إن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت ظهر اليوم الخميس سيطرتها على وادي القبور وجبال القصور والقصر القطري غرب مدينة تدمر وواصلت تقدمها في ملاحقة إرهابيي تنظيم داعش.. وأن وحدات من الجيش قضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم داعش في فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.”
وأضاف التقرير: “وحدات من الجيش قامت بإزالة الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش قبل سقوط عدد منهم قتلى وفرار الباقين باتجاه المدينة تاركين أسلحتهم.. وأن عمليات الجيش تركزت خلال ساعات الظهيرة على تجمعات إرهابيي داعش باتجاه قلعة تدمر وتل السيريتل بعد التقدم من المدخل الجنوبي الغربي للمدينة وصولا إلى محطة الوقود.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *