أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القناة الاسرائيلية الثانية تكشف: داعش الوهابي لايهاجم اسرائيل والاسرائيليين لانها لاتعتبرهم كفارا

القناة الاسرائيلية الثانية تكشف: داعش الوهابي لايهاجم اسرائيل والاسرائيليين لانها لاتعتبرهم كفارا

كشفت القناة الثانية الإسرائيلية، الثلاثاء، ان سبب عدم استهداف تنظيم داعش لإسرائيل في أي من عملياته الارهابية خلال الفترة الماضية، ولماذا يكثف التنظيم هجماته ضد أوروبا والدول الغربية في الوقت الحالي، هو التنظيم الوهابي لايعتر اسرائيل – كفارا ، واستبعدت القناة قيام داعش باية عمليات ضد إسرائيل.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أنه وفقا للأيديولوجية التي تحكم أعضاء التنظيم، فإن بروتوكولات حكماء صهيون، تلك الوثائق التي انتشرت في القرن الماضي، وقالت إن اليهود يسيطرون على العالم، لا أساس لها من الصحة، وأضافت أن أعضاء داعش يرون أن من يؤمن بهذا الأمر شخص أحمق، لأن اليهود لا يسيطرون أو يحكمون العالم.
واضافت القناة الإسرائيلية أن أعضاء داعش يرون أن اليهود ليسوا كفارا، وليسوا أسوأ من كفار آخرين بينهم “مسلمون شيعة”، بحسب وصف القناة الإسرائيلية.
وتابعت أن استراتيجية داعش تقوم على أن إسرائيل تمثل مشكلة دينية، لكنها ليس هدفا آني، ويحظر، من الناحية الدينية، أن تتركز المعركة معها، لأن الأمر يتعلق بالديانة اليهودية. وهو ما يجعل داعش يرى أن تنظيمات مثل حماس وحزب الله مخطئين عندما وضعوا القضية الفلسطينية كقضية مركزية بالنسبة لهم.
ولفتت القناة الثانية إلى أن خير دليل ملموس على عقيدة داعش تلك، هو الانشطة التي يقوم بها التنظيم في الجانب السوري من هضبة الجولان، من مهاجمة المعارضة السورية ولم يفكروا لحظة في إطلاق أي قذيفة غربا باتجاه إسرائيل.
والذي لم تذكره القناة الثانية ان علماء المذهب الوهابي الاعضاء فيما يسمى ” هيئة كبار العلماء ” الذين يعنيهم الملك السعودي لم يفتوا بقتل الاسرائيليين او اليهود بل افتوا بقتل الشيعة وافراد مذاهب اسلامية اخرى بهدف خلق الفتنة في العالمين العربي والاسلامي ، كما ان علماء الوهابية افتوا وبتوصيات من البلاط السعودي بتكفير حزب الله واعتبروه حزب الشيطان وليس حزب الله في فتوى تتناغم مع الموقف الاسرائيلي والمنظمات الصهيونية العالمية من حزب الله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *