أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المخابرات السعودية اشرفت على تزوير البيان .. تونس والجزائر تعلنان البراءة من تاييد قرار تصنيف حزب الله بانه منظمة ارهابية

المخابرات السعودية اشرفت على تزوير البيان .. تونس والجزائر تعلنان البراءة من تاييد قرار تصنيف حزب الله بانه منظمة ارهابية

فيما اعلن الرئيس التونسي رفض قرار مجلي التعاون بشان حزب الله ، تتوالى المواقف العربية التي تفضح تزوير مواقف دول عربية شاركت في مؤتمر وزراء الداخلية العربفي عملية اشرفت عليها المخابرات السعودية بدس فقرة في البيان الختامي لهذا المؤتمر، ايدت قرار مجلس التعاون الخليجي ، بتصنيف حزب الله بانه منظمة ارهابية ،سارعت تونس والجزائر ، في اعلان البراءة من قرار وزراء الداخلية العرب بتاييد قرار مجلي التعاون ،لتنضما الى كل من العراق ولبنان اللتين رفضتا البيان الختامي لمؤتمر وزراء الداخلية العرب ، فيما اتهمت إيران ، دول الخليج بتعريض استقرار لبنان للخطر بسبب هذا القرار الذي يخدم الكيان الاسرائيلي.

واعتبر وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، يوم 3 مارس/آذار، أن قرار وزراء الداخلية العرب لا يعكس موقف تونس، والبيان الصادر ليس له صفة اقرارية.
وقال “مثل هذا القرار يصدر بالتشاور بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وتعلنه وزارة الخارجية وليس الداخلية”، لافتا الى أن “علاقة تونس بلبنان وايران متطورة جدا، وموافقة وزير الداخلية تأتي في اطار الإجماع العربي لا غير”.
كما برزت مواقف تونسية جديدة منددة بوصف “حزب الله” بـ”الإرهابي” صدرت من أحزاب وهيئات في المجتمع المدني التونسي، أبرزها الاتحاد التونسي للشغل والهيئة الوطنية للمحامين والحزب الجمهوري التونسي وحركة الشعب التونسية.
نفس الموقف عبر عنه وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الذي أكد أن بلاده تتبرأ رسميا من هذا القرار، وقال بحسب صحيفة النهار الجديد الجزائرية “إن حزب الله حركة سياسية تنشط في دولة لبنان وفق قوانين هذا البلد، والجزائر مواقفها ثابتة، ولا ولن تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة”.
وكانت الجزائر امتنعت عن التصويت على قرار وزراء الداخلية العرب، الذي عقد في تونس الأربعاء، واعتبر “حزب الله” إرهابيا، وأوضحت أن “أي تشويه لموقفنا هو تجن على الجزائر ومحاولة جرها لحساسيات إقليمية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *