أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وثائق ويكليكس تكشف اصابة النظام السعودي بحالة من الخوف والهلع عندما قرر الروس تنفيذ عملياتهم العسكرية ضد الارهاب

وثائق ويكليكس تكشف اصابة النظام السعودي بحالة من الخوف والهلع عندما قرر الروس تنفيذ عملياتهم العسكرية ضد الارهاب

في خطوة كشفت عن حالة الهلع والخوف الذي اصاب النظام السعودي عندما قررت موسكو التدخل في العمليات العسكرية ضد الجماعات الارهابية في سوريا ، نشر موقع ويكيليكس، فك التشفير بشكل كامل لنصوص بيانات ومعطيات سرية سعودية كان الموقع المذكور قد نشرها في صيف عام 2015.
وقالت الوثيقة المنشورة إن أكثر ما كانت تخشاه الرياض هو تدخل روسيا في الحرب الدائرة في سوريا.

وأفادت Global Research بأن “الخوف السعودي كان هائلا لحد دفع سلطات المملكة ومنذ بداية الأزمة إلى منع وسائل الإعلام التابعة لها من انتقاد القادة الروس أو مهاجمتهم. لقد أدركت هذه السلطات أن إعداد وتنفيذ الانقلاب في سوريا بواسطة القوة سيصبح ممكنًا وقابلًا للتحقيق فقط إن أبدت موسكو اللامبالاة في هذا المجال. وقالت الصحيفة إن تاريخ الوثائق السرية التي تم فك تشفيرها يعود إلى بداية 2012″.
وجاء في الوثائق:” من المهم جدًا الإشارة إلى أنه لو تمكن النظام السوري بأي شكل من الأشكال من الصمود وتخطى هذه الأزمة، فإن مهمته الأولى والأساسية ستكون بعد ذلك، الانتقام من الدول التي وقفت ضده. والهدف الأول له سيكون المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى. ولذلك يجب استخدام كل الطرق المتوفرة للإطاحة بالنظام القائم في دمشق”، بحسب الوثائق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *